صفات العرب وأخلاقهم Attitude of the Arabs

Attitude of the Arabs
لعل من حكم نزول الرسالة في هذا المكان، وهي حكمة مهمة جدًّا ولها تفريعات كثيرة، فرغم ما وجد في البيئة العربيّة من أدواء كالظلم والقهر والعصبية، فقد وجد أيضًا صفات أصيلة في فطرة ساكني هذه المنطقة تساعد على حمل الدعوة ونشر الرسالة، جُبِلُوا عليها وأحبُّوها. Perhaps the rule of descent of the message in this place, a lesson is very important and has ramifications are many, although what was found in the Arab environment of ills such as injustice and oppression, fanaticism, have also found qualities inherent in human nature inhabitants of this region will help to carry the advocacy and dissemination of the message, are made of it and liked it.


وهذه الصفات لا بد من توافرها في كل داعية، ولو لم توجد فمن المستحيل أن يستطيع ذلك الداعية حمل رسالة الإسلام، ومن هذه الصفات: These qualities must be met in each advocate, if it does not exist, it is impossible that it can carry a message calling for Islam, and these qualities:


الصدق Honesty
وهي أهم صفة مميزة للداعية، وهو أيضًا أهم صفة مميزة لرسول الله r فهو الصادق الأمين، ومَن أكثر من ساعده في دعوته؟ The most important characteristic of an advocate, who is also the most important characteristic of the Messenger of Allah r is honest and trustworthy, and more than helped him in his call? إنه أبو بكر الصديق، فصفة الصدق أساسية في الذي يحمل هذا الدين. It is Abu Bakr, The position of basic honesty in carrying this debt.


فَكِّر معي: ماذا لو أنزلت الرسالة على قوم كَذَّابين؟ Think of me: What if the message was revealed to the people who are liars?


أرأيت ماذا فعل اليهود والنصارى في دينهم؟ What do you think, what did the Jews and the Christians in their religion? إن الله U يقول عنهم: { وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللهِ الكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ } [آل عمران: 78] . Allah U says of them: (The group of them to twist their tongues to count him the book of the book and is one of the authors, they say, is from God and what is from God, they say, a lie against Allah while they know) [Al-Imran: 78].


نعم، إنَّ الإسلام يحول الكذاب صادقًا بعد إيمانه، ولكن ليس بالصورة التي فطر الإنسان فيها على الصدق. Yes, Islam prevents a liar after his belief, true, but not in a way that a human fungus on truthfulness.


إن العرب كانوا يأنفون من الكذب، ويستنكر أحدهم أن يكون كاذبًا، فيأتي الإسلام بعد ذلك يجمل ويحسن ويعظم قيمة الصدق عند الصادقين، ويربط الصدق بالجنة، وبرضا الله سبحانه، لكن في النهاية كان الصدق مغروسًا بداخلهم، ولم يكن من الممكن للعربي أن يكذب. The Arabs were shrink from lies, and condemns them to be a liar, it comes to Islam after the outlines and improve and maximize the value of honesty when the truthful, and connects the truth of Paradise, and with the consent of God, but in the end it was the truth Mgrosa inside, it was not possible for an Arab to lie.


موقف أبي سفيان مع هرقل The position of Abu Sufyan and Heraclius
انظر إلى هذا الموقف الذي دار بين أبي سفيان، وهو مشرك بعد صلح الحديبية، وهرقل ملك الروم، كما ورد في صحيح البخاري؛ فَعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ، أَنَّ أَبَا سُفْيَانَ بْنَ حَرْبٍ أَخْبَرَهُ، أَنَّ هِرَقْلَ أَرْسَلَ إِلَيْهِ فِي رَكْبٍ مِنْ قُرَيْشٍ، وَكَانُوا تِجَارًا بِالشَّأْمِ فِي الْمُدَّةِ الَّتِي كَانَ رَسُولُ اللَّهِ r مَادَّ فِيهَا أَبَا سُفْيَانَ وَكُفَّارَ قُرَيْشٍ، فَأَتَوْهُ وَهُمْ بِإِيلِيَاءَ، فَدَعَاهُمْ فِي مَجْلِسِهِ وَحَوْلَهُ عُظَمَاءُ الرُّومِ، ثُمَّ دَعَاهُمْ وَدَعَا بِتَرْجُمَانِهِ، فَقَالَ: أَيُّكُمْ أَقْرَبُ نَسَبًا بِهَذَا الرَّجُلِ الَّذِي يَزْعُمُ أَنَّهُ نَبِيٌّ؟ Look at this situation, which took place between Abu Sufian, a gentile after Khudaibiya, Hercules and king of the Romans, as stated in Sahih Al-Bukhari; narrated from Abdullah bin Abbas that Abu Sufyan ibn Harb told him that Heraclius sent for him to come from the Quraish, who were merchants Syria at the time when the Messenger of Allah r treaty with Abu Sufyan and Quraish infidels, they Biilia him when, summoned them to his council and around the great Roman, and then called them and his translator, he said: you is closest in kinship to this man who claims to be a prophet?

فَقَالَ أَبُو سُفْيَانَ: فَقُلْتُ: أَنَا أَقْرَبُهُمْ نَسَبًا. Abu Sufyan said: I said: I am the nearest proportions.

فَقَالَ: أَدْنُوهُ مِنِّي وَقَرِّبُوا أَصْحَابَهُ فَاجْعَلُوهُمْ عِنْدَ ظَهْرِهِ. He said: "Bring him close to me, and bring his friends close and put them back. ثُمَّ قَالَ لِتَرْجُمَانِهِ: قُلْ لَهُمْ إِنِّي سَائِلٌ هَذَا عَنْ هَذَا الرَّجُلِ فَإِنْ كَذَبَنِي فَكَذِّبُوهُ. Then he said to his translator: "I say to them, this one about this man who claims the midst.

فَوَاللَّهِ لَوْلاَ الْحَيَاءُ مِنْ أَنْ يَأْثِرُوا عَلَيَّ كَذِبًا لَكَذَبْتُ عَنْهُ (وفي لفظ ابن إسحاق: فوالله لو كذبت ما ردُّوا عليَّ، ولكنِّي كنت امرأً سيدًا أتكرم على الكذب) ثُمَّ كَانَ أَوَّلَ مَا سَأَلَنِي عَنْهُ أَنْ قَالَ: كَيْفَ نَسَبُهُ فِيكُمْ؟ I swear it not for the modesty that Iotheroa lie, lied to him (in the version narrated by Ibn Ishaq: What if God responded lied to, but I am kind I were to command master to lie), and was the first thing he asked him that said: "How attributed to you?

قُلْتُ: هُوَ فِينَا ذُو نَسَبٍ. I said: is with us ratios.

قَالَ: فَهَلْ قَالَ هَذَا الْقَوْلَ مِنْكُمْ أَحَدٌ قَطُّ قَبْلَهُ؟ He said: Did he say that one of you, never before?

قُلْتُ: لاَ. I said: no.

قَالَ: فَهَلْ كَانَ مِنْ آبَائِهِ مِنْ مَلِكٍ؟ He said: Would it have been his fathers, from the king?

قُلْتُ: لاَ. I said: no.

قَالَ: فَأَشْرَافُ النَّاسِ يَتَّبِعُونَهُ أَمْ ضُعَفَاؤُهُمْ؟ He said: Vohrav people follow him or Dafawhm?

فَقُلْتُ: بَلْ ضُعَفَاؤُهُمْ. I said: but Dafawhm.

قَالَ: أَيَزِيدُونَ أَمْ يَنْقُصُونَ؟ He said: Oizidon or detract?

قُلْتُ: بَلْ يَزِيدُونَ (إنه يعظم شأن الإسلام بكلامه هذا). I said: but increase (it would maximize the Islam of his words, this).

قَالَ: فَهَلْ يَرْتَدُّ أَحَدٌ مِنْهُمْ سَخْطَةً لِدِينِهِ بَعْدَ أَنْ يَدْخُلَ فِيهِ؟ He said: Is one of them falls his displeasure with the religion after entering it?

قُلْتُ: لاَ. I said: no.

قَالَ: فَهَلْ كُنْتُمْ تَتَّهِمُونَهُ بِالْكَذِبِ قَبْلَ أَنْ يَقُولَ مَا قَالَ؟ He said: Did you ever accuse him of lying before he said what he said?

قُلْتُ: لاَ. I said: no.

قَالَ: فَهَلْ يَغْدِرُ؟ Said: Should I betray?

قُلْتُ: لاَ، وَنَحْنُ مِنْهُ فِي مُدَّةٍ لاَ نَدْرِي مَا هُوَ فَاعِلٌ فِيهَا. I said: No, we are in a period which do not know what is the actor. قَالَ: وَلَمْ تُمْكِنِّي كَلِمَةٌ أُدْخِلُ فِيهَا شَيْئًا غَيْرُ هَذِهِ الْكَلِمَةِ (أي لم يستطع تشويه صورة الرسول الكريم إلا بالإيحاء أنه ربما يغدر رغم إقراره أنَّ النبيّ لم يغدر قبل ذلك ). He said: not being able to enter the word for something other than this word (which could not tarnish the image of the Holy Prophet but by suggesting that it may betray even though he said that the Prophet did not betray them before then).

قَالَ: فَهَلْ قَاتَلْتُمُوهُ؟ He said: Should Qatltamoh?

قُلْتُ: نَعَمْ. I said: Yes.

قَالَ: فَكَيْفَ كَانَ قِتَالُكُمْ إِيَّاهُ؟ He said: How was your fight it?

قُلْتُ: الْحَرْبُ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُ سِجَالٌ يَنَالُ مِنَّا (كغزوة بدر) وَنَنَالُ مِنْهُ (كغزوة أحد). I said: the war between us and him we truly debate (Cgzop Badr) and we receive it (Cgzop one).

قَالَ: مَاذَا يَأْمُرُكُمْ؟ He said: "What commands?

قُلْتُ (وانتبه هنا لكلام أبي سفيان): يَقُولُ اعْبُدُوا اللَّهَ وَحْدَهُ وَلاَ تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا، وَاتْرُكُوا مَا يَقُولُ آبَاؤُكُمْ، وَيَأْمُرُنَا بِالصَّلاَةِ وَالزَّكَاةِ وَالصِّدْقِ وَالْعَفَافِ وَالصِّلَةِ. I said (Pay attention here to the words of Abu Sufyan): says worship Allaah alone and none but Him, and let say your fathers, and commands us to prayer and charity, honesty, chastity and the link.


إنه داعية للإسلام بكلامه هذا؛ لأنه لا يستطيع أن يكذب، لخَّص لهرقل كل ما قاله النبي في حياته؛ لأنه يكره الكذب. It is an advocate of Islam with his words this; because he can not lie, summed up all of Hercules what the Prophet in his life; because he hates lying.


إنَّ الرسالة عندما تنزل على قومٍ كهولاء يكرِّمون الصدق، فإنهم سيبلغونها للناس كما هي. The message when people descend on Khola honor the truth, they Sibulgunha people as they are. إذن فصفة الصدق مهمة جدًّا، وكانت موجودة في أهل الجزيرة العربيّة، ولم تكن موجودة في أهل الأرض في ذلك الزمن. The position, then honesty is very important, and there it was in the people of the Arabian Peninsula, and was not present in the people of the earth at that time.


الكرم Generosity
وهي الصفة الثانية العظيمة جدًّا، والتي كانت موجودة في العرب، وهي صفة أصيلة فيهم، فقد كان حاتم الطائي ممّن يضرب بهم المثل في الكرم، وقد كان من كرمه أنه يعتق العبد إذا جاءه بضيف، ومن العرب من لم تكن له إلا ناقة واحدة، فيأتيه ضيف فيذبحها له. A second characteristic of very great, which was found in Arabs, which is inherent in them, it was Hatim al-Tai, who beat their example of generosity and was one of generosity that frees a person if he received guest, and the Arabs were not his only camel one, comes to him however Guest Ivbhaa him.


وقد سمَّت العرب العنب كرمًا، فلماذا؟ Have been designated by the Arab grape vineyard, why?


لأن العنب تستخرج منه الخمر، والخمر تذهب عقل شاربها، فيبدأ في الإنفاق بلا حساب، لذا سمَّوا العنب كرمًا لحبهم للإنفاق. Because the grape is extracted wine, wine drinker's mind to go and start spending with no account, so named for the grape vineyard, their love of spending.


بالطبع جاء الإسلام ليهذب هذه الصفة الجميلة، فلا يصل الأمر إلى حدِّ الإسراف والسفه، كما لا يصل إلى حدِّ حُبِّ الخمر لأنها تشجع على الكرم، بل حرم الله U الخمر، ونهى النبي r عن تسمية العنب بالكرم، وقال: " إِنَّمَا الْكَرْمُ الْمُؤْمِنُ "؛ ليشجع المسلمين على الكرم، ولكن ليس لدرجة أن تشرب الخمر، أو أن تسرف وتتصف بالسفه. Of course, Islam came to styling as such beautiful, not up to the extent of waste and extravagance, and does not amount to love wine because it encourages the generosity, but God hath U alcohol, forbidden by the Prophet r to name the grape generosity, said: "but generosity of the insured"; to encourage Muslims to generosity, but not to the extent that drink alcohol, or go overboard and is characterized by Bambassh.


وفِيمَ نحتاج الكرم في إنشاء الأمة الإسلامية؟ Generosity and what we need to create the Islamic nation?
إن صفة الكرم مهمة جدًّا لجيل التغيير؛ لأن الله U عندما يتحدث عن صفات الناس الذين سيتحملون مسئولية الدين يجعل نصف الجهاد في سبيله جهادًا بالمال، نصف الجهاد يحتاج الكرم { الَّذِينَ آَمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِنْدَ اللهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الفَائِزُونَ } [التوبة: 20] ، { إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آَمَنُوا بِاللهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللهِ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ } [الحجرات: 15] . The status of generosity is very important for a generation of change; because God U when he talks about the characteristics of people who will bear the responsibility for the debt makes half of Jihad in the process of jihad with money, half of the Jihad needs generosity (those who believed and migrated and struggled in the way of Allah with their wealth and themselves the greatest degree of God, and those are the winners) [the repentance: 20], (Believers are those who believe in Allah and His messenger and afterward doubt not but strive with their wealth and themselves in the name of Allah, those are the sincere) [rooms: 15].


وكثير من آيات القرآن جاءت على هذا المنوال، حيث يقدم الله I الجهاد بالمال على الجهاد بالنفس. Many of the verses of the Koran came on like this, where God offers I Jihad money to jihad.


نماذج الكرم بين الصحابة Models of generosity among the companions
انظروا إلى أثر هذه الصفة في الدعوة: Look at the impact of such capacity in the call:

- أبو بكر الصديق الكريم t أنفق الكثير من ماله بل ماله كله في إعتاق العبيد، وتجهيز الجيوش، والإنفاق على الهجرة من ماله. - Abu Bakr Al-Karim t spent a lot of money but all his money in freeing slaves, and equip armies, and spending on migration from the property.


- عثمان بن عفان t جهّز جيش العسرة على نفقته، واشترى بئر رومة، وتوسعة المسجد النبوي، وإطعام المدينة في زمن القحط، كل ذلك شارك فيه بنفقته. - Uthman ibn Affan t equipped army that went to the expense, and bought well, Rome, and expansion of the mosque, and feed the city in time of drought, all participated Bnafqath.


- عبد الرحمن بن عوف t تصدق بقافلة تجارية كاملة مكونة من سبعمائة ناقةٍ في سبيل الله U . - Abdul Rahman bin Auf t believe the full commercial convoy consisting of seven hundred camels for the sake of Allah U.


- طلحة بن عبيد الله t أنفق سبعمائة ألف درهم في ليلة واحدة على الفقراء. - Talha bin Obeid-Allah t spent seven hundred thousand dirhams in one night on the poor.


هذه النماذج لا يمكن أن توجد لو كان في الناس بُخل فطري، فالرجل الذي يتصف بالبخل من الصعب أن يصل إلى هذه الدرجات، وبناء الأمم يحتاج إلى كرماء، وإلى بذل وإنفاق. These models can not exist if the people were stingy instinctive, stingy man who characterized it difficult to reach these grades, and nation-building needs to be generous, and to make and spend.


هذا الدرس تعلمناه من نزول الرسالة في أرض مكة والجزيرة العربية. This lesson we have learned from the descent of the message in the land of Mecca and the Arabian Peninsula.


الشجاعة Courage
كان العرب قبل نزول الرسالة عليهم يفتخرون بالموت قتلا، ويستهينون بالحياة تمامًا، ليس عند العربي مانع أن يفقد حياته وفاءً لكلمته، أو دفاعا عن صديقه، أو حماية لجواره. The Arabs before the coming of the message they take pride in death were killed, and despise life completely, not when the Arab mind to lose his life and the fulfillment of his word, or in defense of his friend, or the protection of the neighborhood.


قال أحدهم لمَّا بلغه قتل أخيه: إن يقتل فقد قُتل أبوه وأخوه وعمه، إنا والله لا نموت حتفًا (ميتة طبيعية في فراشه) ولكن قطعًا بأطراف الرماح، وموتا تحت ظلال السيوف. Someone said to kill his brother reached: to kill his father was killed and his brother and uncle, I am God do not die Open (natural death in his bed), but certainly the parties to spears, and death under the shade of swords.


وإذا كنا قد ذكرنا أن نِصف الجهاد بالمال، فالنصف الآخر بالروح، وهذا أشق، إن بناء الأمم كما يحتاج إلى أموالٍ وكرم، فهو يحتاج إلى أرواح وهمم. If we had said that half of the Jihad with money, other half in spirit, and this harder, and that nation-building also requires funds and generous, it needs to lives and discouraging.


إن الجبان قد يقتنع بقضية ما، لكن قلبه لا يقوى على الإقدام عليها، أمّا العرب فكانت شجاعتهم فطرية، وقد ساعد هذا الأمة الإسلاميّة أن تنشأ وتنمو بسرعة في هذه البيئة. The coward may be persuaded to an issue, but he is not up to taking them, the Arabs were innate courage, and this has helped the Islamic Ummah to live and grow quickly in this environment.


ولقد رأينا أثر هذه الشجاعة في بناء الأمة المسلمة. We have seen the impact of such courage in building the Muslim Ummah.


نماذج الشجاعة بين الصحابة Models of courage among the companions
فهذا خالد بن الوليد t كان يبدأ المعارك بنفسه ويقول: إذا رأيتموني حملت على العدو فاحملوا. This Khalid Bin Al Waleed t he started fighting himself, and say: If you have seen me on the enemy carried Vahmiloa. فأول إشارة للقتال ضد العدو أنه تحرك، رغم أنه هو القائد، ويستطيع أن يقف في المؤخرة، ولكنه لم يكن خائفًا من الموت ولا يهتم به. The first reference to the fight against the enemy that move, although it is the leader, and can stand in the rear, but he was not afraid of death nor cares.


البراء بن مالك t ألقاه جيش المسلمين في معركة اليمامة داخل حديقة الموت -وبها أربعون ألفًا من المرتدين- حتى يفتح لهم الباب من الداخل، ولم يهتم لأن قضية بقائه على قيد الحياة لا تهمه. Bara bin Malik t made by the Muslim army at the Battle of Yamamah in the garden of death - and the forty thousand of the infidels - until they open the door from the inside, and did not care because the issue of survival does not care.

جاء الإسلام ليهذب هذه الصفة -الشجاعة- ويجعلها خالصةً لله، أي مِت شجاعًا لتدخل الجنة، أما الجبان فمن الصعب جدًّا أن تزرع فيه هذه المعاني. Islam came to styling as such - the courage - and makes it purely to God, which was brave to enter Paradise, and the cowardly, it is very difficult to grow when these meanings.


انظر ماذا فعل الجبن في بني إسرائيل { يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللهُ لَكُمْ وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ * See, what did the cheese in the children of Israel (O my people into the holy land which God has written to you and turn not for surely ye turn back as losers * قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا حَتَّى يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ * They said: O Moses are a people of exceeding strength: Never shall we enter it until they leave it: if they leave, then shall we enter * قَالَ رَجُلاَنِ مِنَ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْعَمَ اللهُ عَلَيْهِمَا ادْخُلُوا عَلَيْهِمُ البَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ وَعَلَى اللهِ فَتَوَكَّلُوا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * He said two men who fear God blessed them Enter the door on them, if you enter, you will Galbon and on Allah conferred His favor, if you are believers * قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَدًا مَا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلاَ إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ } [المائدة: 21-24] . They said: O Moses! We will never enter as long as they go, where you and your Lord Vqatla surely not doing anything here) [table: 21-24].


وعلى الجانب الآخر انظر إلى قول المقداد يوم بدر: يا رسول الله، إنا لا نقول لك كما قال بنو إسرائيل لموسى: { فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلاَ إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ } [المائدة: 24] ، ولكن امضِ ونحن معك. On the other side to see the words Miqdad day of Badr: "O Messenger of Allah, I do not say to you as children of Israel said to Moses: (my Lord Vqatla surely not doing anything here) [round: 24], but flashing and we are with you. فكأنه سُرِّي عن رسول الله r . It is as if a secret from the Messenger of Allah r. رواه البخاري. Narrated by Bukhari. وفي رواية أحمد: "ولكن اذهب أنت وربك فقاتلا إنا معكم مقاتلون". In the novel Ahmed: "But go you and your Lord Vqatla fighters, I am with you."


إذن كانت الشجاعة صفة في غاية الأهمية لبناء الأمة الإسلاميّة. So was the attribute of courage is very important to build the Islamic nation.


العزة Pride
وهي صفة أخرى من الصفات المهمة كانت موجودة في العرب، فالعربي بفطرته يأبى أن يعيش ذليلاً، يأنف من الذل، يرفض الضيم، يعشق الحرية. A trait that other qualities of the task was found in the Arabs, Arab citizen is a naturally refuse to live humiliated, disdains the humiliation, rejects the grievance, loves freedom.


استمع إلى قول عنترة وقد عاش ومات مشركًا قبل نزول الإسلام: Listen to the words of Antar has lived and died a polytheist before the coming of Islam:

لاَ تَسْقِنِي مَاءَ الْحَيَاةِ بِذِلَّةٍ *** بَلْ فَاسْقِنِي بِالْعِزِّ كَأْسَ الْحَنْظَلِ Tsagni not suit the water of life, but *** Vasagni Cup glory Handal

مَاءُ الْحَيَاةِ بِذِلَّةٍ كَجَهَنَّـمَ *** وَجَهَنَّمُ بِالْعِزِّ أَطْيَـبُ مَنْـزِلِ Water of Life *** Kjhnm suit and hell glory best house


وبالطبع لم يكن عنترة يؤمن بجهنم، فقد كان مشركًا ولكنّ جهنم بالنسبة إليه هي النار الشديدة. And of course did not believe in hell, Antara, it was engaging, but hell for him is intense fire.


موقف عمرو بن كلثوم The situation of Amr ibn Kulthum
جلس عمرو بن هند ملك الحيرة مع أصحابه، فقال لهم: هل تعلمون أنّ أحدًا من العرب تأنف أمه خدمة أمي؟ Amr Ibn Hind sat the king of confusion with his companions, he said to them: Do you know that none of the Arabs abhor the service of mother my mother? قالوا: نعم، عمرو بن كلثوم الشاعر التغلبي. They said: Yes, Amr Ibn Kulthum poet Altgelbi.


فدعا الملك عمرو بن كلثوم لزيارته، ودعا أمه لتزور أمه واتفق الملك مع أمه أن تقول لأم عمرو بن كلثوم بعد الطعام: ناوليني الطبق الذي بجانبك، فلما جاءت، قالت لها ذلك، فقالت أم عمرو بن كلثوم: لتقم صاحبة الحاجة إلى حاجتها. He called King Amr Ibn Kulthum to visit him, and called his mother to visit his mother and agreed to the king with his mother to tell the mother, Amr Ibn Kulthum after meals: Naulini dish beside you, and when he came, told her that, she said, or Amr ibn Kulthum: to do her the need to need. فأعادت عليها الكرَّة، وألحَّت، فصاحت ليلى أم عمرو بن كلثوم: واذُلاَّه، يا لَتغلب. Reintroduced by the ball, and insisted, Shouted Leila Amr ibn Umm Kulthum: The Azlah, what a beat.


فمن الذي سمع؟ Who heard? إنه عمرو بن كلثوم، فاشتد به الغضب، ورأى سيف الملك، معلقًا في الحجرة، فتناوله، وضرب به رأس الملك عمرو بن هند، ونادى بني تغلب، فجاءوا وانتهبوا قصر الملك بالحيرة. It Amr ibn Kulthum, hardened by anger, and saw King sword, hangs in the room, Vtnolh, and beaten by the head of King Amr Ibn Hind, and called for the children to overcome, they came and the palace of King Anthbwa confused.

ودفع الملك حياته جزاء محاولته إذلال عمرو بن كلثوم، وهذا في الجاهلية. King and pay a penalty of his life trying to humiliate the Amr Ibn Kulthum, and this in ignorance.


لا شك أن الأمة التي تنشأ تحتاج إلى هذه الروح وهذه العزة مع توجيهها لله U { مَنْ كَانَ يُرِيدُ العِزَّةَ فَللهِ العِزَّةُ جَمِيعًا } [فاطر: 10] . There is no doubt that the nation that arise need such spirit and pride with this guidance from Allah U (he wanted to honor all things the glory) [creator: 10].


لذلك كان قبول المسلمين في مكة بفكرة عدم القتال، وعدم رفع الظلم الواقع عليهم أشقَّ على نفوسهم من قبول فكرة الجهاد في سبيل الله، وبذل الروح في العهد المدني، لأنهم تعودوا على العزة ورفع الرأس، وعدم قبول الظلم، وهذه الصفات لا تنفك عن أولئك الذين يحملون أمانة هذه الأمة. Therefore, the acceptance of Muslims in Mecca, the idea of not fighting, and not to lift the injustice inflicted upon them harder upon their acceptance of the idea of jihad for the sake of God, and to make the Spirit in the Covenant of Civil, because they used to pride and raise the head, and not to accept injustice, and these qualities never stops for those who holding the secretariat of this nation.


الصبر وقوة التحمل Patience and endurance
اكتسب العرب هذه الصفة من طبيعة بلادهم الجافة، وظروف المعيشة القاسية، وبُعدهم بصفة عامة عن الترف، فكانت هذه الصفة من الصفات العظيمة التي كفلت للدعوة النجاح، فلا بد من صبر لتحمل مشاق الرسالة الضخمة. The Arabs acquired the characteristics of the nature of their dry, harsh living conditions, and after them in general for luxury, this was the characteristics of the great qualities that ensured the success of the invitation, there must be patience to withstand the rigors of the huge message.


- صبر على الفقر، ولمدد طويلة. - The patience of poverty, and long periods.


- صبر على الجوع، فقد يحتاج إلى جهاد طويل، ولا يقيم صلبه سوى تمرات قليلة. - The patience of hunger, it needs to be a long struggle, and keep him alive only a few dates.


- صبر على المشقة والحرِّ والتعب والسفر الطويل، والحصار الأطول. - The patience of the hardship and fatigue, heat and long travel, and the longer the siege.


-صبر على القتال والنزال والجهاد. - The patience to fight and fight and Jihad.


- صبر حَتَّى على تأخر النصر، فلا يستعجل ولا يمل ولا يضجر. - The patience of even the late victory, not hurried or tired or angry.


ومن كانت هذه صفته، وكان بعيدًا عن الترف، كان دعامةً راسخةً للأمة الإسلاميّة. And this was described, and was far from luxury, was a firm pillar of the Islamic Ummah.


د. D. راغب السرجاني Ikhwan Tube

http://zayani1.wordpress.com
www.sotk.org

Post a Comment

أحدث أقدم