مشاورته صلى الله عليه وسلم لاصحابه في غزوة الحديبيه Consulted peace be upon him to his companions in the Battle of Hudaybiyah

Consulted peace be upon him to his companions in the Battle of Hudaybiyah
قال حدثنا ربيعة بن عمير بن عبد الله بن الهرم وقدامة بن موسى ، وعبد الله بن يزيد الهذلي ، ومحمد بن عبد الله بن أبي سبرة وموسى بن محمد وأسامة بن زيد الليثي ، وأبو معشر وعبد الحميد بن جعفر وعبد الرحمن بن عبد العزيز ويونس بن محمد ويعقوب بن محمد بن أبي صعصعة ومجمع بن يعقوب ، وسعيد بن أبي زيد الزرقي ، وعابد بن يحيى ، ومحمد بن صالح عن عاصم بن عمر ، ومحمد بن يحيى بن سهل بن أبي حثمة ، ويحيى بن عبد الله بن أبي قتادة ، ومعاذ بن محمد وعبد الله بن جعفر ، وحزام بن هشام عن أبيه فكل قد حدثني من هذا الحديث بطائفة وبعضهم أوعى لهذا الحديث من بعض وغير هؤلاء المسمين قد حدثني ، أهل الثقة وكتبت كل ما حدثوني ، قالوا : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد رأى في النوم أنه دخل البيت وحلق رأسه وأخذ مفتاح البيت وعرف مع المعرفين فاستنفر أصحابه إلى العمرة فأسرعوا وتهيئوا للخروج . He told us Rabia bin Amir bin Abdullah bin pyramid Qudaamah Ben Moussa, and Abdullah ibn Yazeed Hudhali, and Muhammad ibn Abdullah ibn Abi Sabrah, Musa bin Mohammed and Osama bin Zaid Laithi, Abu O, Abdel-Hamid bin Jaafar and Abdul Rahman bin Abdul Aziz Ben Younes Mohamed Yacoub ibn Muhammad ibn Abi Sa'sa'ah complex, son of Jacob , and Said ibn Abi Zaid Alzarki, Abid bin Yahya and Muhammad bin Salih Asim bin Omar , and Muhammad ibn Yahya ibn Sahl ibn Abi Hathmah, Yahya bin Abdullah bin Abu Qatada , and forbid bin Mohammed and Abdullah bin Jaafar , and belt bin Hisham from his father, All have told me of this modern range and some of them dare for this talk from some of those for non-designated had told me, the people of confidence and started all tell me, they said: The Messenger of Allah peace be upon him had seen in sleep that he entered the house and tower his head and took the house key with custom defined Fastnfr his companions hastened to Umrah and prepared to exit. وقدم عليه بسر بن سفيان الكعبي في ليال بقيت من شوال سنة ست فقدم مسلما على رسول الله صلى الله عليه وسلم زائرا له وهو على الرجوع إلى أهله فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم يا بسر لا تبرح حتى تخرج معنا فإنا إن شاء الله معتمرون . Provided by the secret bin Sufyan Al-Kaabi in the Yale remained from Shawal six introduced a Muslim the Messenger of Allah peace be upon him a visiting him as he was to return to his family and said to him, the Messenger of Allah peace be upon him my secret inseparable until he graduated with us, then we, God willing Matmron. فأقام بسر وأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بسر بن سفيان يبتاع له بدنا ، فكان بسر يبتاع البدن ويبعث بها إلى ذي الجدر حتى حضر خروجه فأمر بها فجلبت إلى المدينة ، ثم أمر بها ناجية بن جندب الأسلمي أن يقدمها إلى ذي الحليفة ، واستعمل على هديه ناجية بن جندب . Sued the secret of the Messenger of Allah peace be upon him the secret bin Sufyan has bought him, we want to, was the secret has bought the body and sent to a walls until he gets his release ordered by, I got to the city , and then ordered by the survivor Ben grasshopper Aslami make to with allies , and used their gift Najia Ben grasshopper.
وخرج أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم معه لا يشكون في الفتح للرؤيا التي رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم . And left the owners of the Messenger of Allah peace be upon him with no doubt about the opening of the vision that saw the Messenger of Allah peace be upon him. فخرجوا بغير سلاح إلا السيوف في القرب وساق قوم من أصحابه الهدي أهل قوة - أبو بكر وعبد الرحمن بن عوف ، وعثمان بن عفان ، وطلحة بن عبيد الله رضي الله عنهم - ساقوا هديا حتى وقف بذي الحليفة ، وساق سعد بن عبادة بدنا . They went without a weapon, but swords in the proximity and the way the people of his companions sacrifice the people of power - Abu Bakar and Abdul Rahman bin Auf , Uthman bin Affan , Talha bin Obeid-Allah , God bless them - dragged the giveaways even stop relegated allies , swing Saad bin worship , we want to. فقال عمر بن الخطاب He said Omar bin al-Khattab


رضي الله عنه أتخشى يا رسول الله علينا من أبي سفيان بن حرب وأصحابه ولم نأخذ للحرب عدتها ؟ May Allah be pleased with him is calm, O Messenger of Allah to us from Abu Sufyan ibn Harb and his companions did not take the war may bring? فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أدري ، ولست أحب أحمل السلاح معتمرا . The Messenger of Allah peace be upon him, what wonder, I do not like picking up a gun wearing.
حرب وأصحابه ولم نأخذ للحرب عدتها ؟ The war and his companions did not take the war may bring? فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أدري ، ولست أحب أحمل السلاح معتمرا . The Messenger of Allah peace be upon him, what wonder, I do not like picking up a gun wearing.
وقال سعد بن عبادة : يا رسول الله لو حملنا السلاح معنا ، فإن رأينا من القوم ريبا كنا معدين لهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لست أحمل السلاح إنما خرجت معتمرا . واستخلف على المدينة ابن أم مكتوم وخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من المدينة يوم الاثنين لهلال ذي القعدة فاغتسل في بيته ولبس ثوبين من نسج صحار ، وركب راحلته القصواء من عند بابه وخرج المسلمون فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم الظهر بذي الحليفة ثم دعا بالبدن فجللت ثم أشعر بنفسه منها عدة وهن موجهات إلى القبلة في الشق الأيمن . Said Saad bin worship : "O Messenger of God, if took up arms with us, our opinion of the people Reba we preparers have said the Messenger of Allah peace be upon him I do not carry arms, but came out wearing. and Normans on the city of Ibn Umm Maktoum and the Messenger of Allah peace be upon him from the city on Monday, the crescent of Dhul Vagtzl at home and wearing two garments dyed with a figment of Sohar , and rode his camel Algosoa of at the door and left the Muslims and the Messenger of Allah peace be upon him back relegated to the allies and then called the body Fjellt then I feel himself, including several They are guides to kiss in part right. ويقال دعا ببدنة واحدة فأشعرها في الجانب الأيمن ثم أمر ناجية بن جندب بإشعار ما بقي وقلدها نعلا نعلا ، وهي سبعون بدنة فيها جمل أبي جهل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم غنمه ببدر وكان يكون في لقاحه بذي الجدر . Reportedly called physically Vochaaraa one on the right side and then ordered survivor Ben grasshopper notice what was left and imitated by Nala Nala, a seventy camel the camel of Abu Jahl was the Messenger of Allah peace be upon him and his flock Badr was being relegated to the nerve in the walls.
وأشعر المسلمون بدنهم وقلدوا النعال في رقاب البدن ودعا رسول الله صلى الله عليه وسلم بسر بن سفيان من ذي الحليفة فأرسله عينا له وقال إن قريشا قد بلغها أني أريد العمرة فخبر لي خبرهم ثم القني بما يكون منهم . I am Muslim and Bantm imitation leather to the body and neck of the Messenger of Allah peace be upon him of the secret bin Sufyan with allies sent him kind to him and said that Qureshi had reached Umrah Fajbr I want me and then redeemed for technical as to be them.
فتقدم بسر أمامه ودعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عباد بن بشر فقدمه أمامه طليعة في خيل المسلمين عشرين فارسا ، وكان فيها رجال من المهاجرين والأنصار - المقداد بن عمرو وكان فارسا ، وكان أبو عياش الزرقي فارسا ، وكان الحباب بن المنذر فارسا ، وكان عامر بن ربيعة فارسا ، وكان سعيد بن زيد فارسا ، وكان أبو قتادة فارسا ، وكان محمد بن مسلمة فارسا ، في عدة منهم . Shall submit a secret in front of him and called the Messenger of Allah peace be upon him Abbad ibn Bishr Vkdmh in front of the pioneers in the horses of the Muslims twenty horsemen, and where men of immigrants and supporters - Miqdad ibn Amr was a knight, and the Abu Ayash Alzarki knight, and was Hubaab bin Mundhir knight, and the Amer bin Rabia, a knight, and Sa'eed ibn Zayd, a knight, and was Abu Qatada, a knight, and Muhammad ibn Muslim knight, in several of them. ويقال أميرهم سعد بن زيد الأشهلي . It is said their leader Saad bin Zaid Ashhali .
ثم دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد فصلى ركعتين ثم خرج ودعا براحلته فركبها من باب المسجد فلما انبعثت به مستقبلة القبلة أحرم ولبى بأربع كلمات Then the Messenger of Allah peace be upon him mosque prayed two then went out and called Brahalth Frckbha of the door of the mosque when emitted by the receptor kiss deprive answered with four words لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك ، لبيك إن الحمد والنعمة لك ، والملك لا شريك لك Peak to Peak O Beck is not a partner for you , Beck is the praise and blessing to you, and the king is not a partner for you وأحرم عامة المسلمين بإحرامه ومنهم من لم يحرم إلا من الجحفة . General and deprive Muslims of his house and some of them not only deprives a handsome .
وسلك طريق البيداء ، وخرج معه المسلمون ست عشرة مائة ويقال ألف وأربعمائة ويقال ألف وخمسمائة وخمسة وعشرون رجلا ; خرج معه من أسلم مائة رجل ويقال سبعون رجلا ; وخرج معه أربع نسوة أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم وأم عمارة ، وأم منيع ، وأم عامر الأشهلية فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يمر بالأعراب فيما بين مكة والمدينة فيستنفرهم فيتشاغلون له بأموالهم وأبنائهم وذراريهم - وهم بنو بكر ، ومزينة ، وجهينة - فيقولون فيما بينهم أيريد محمد يغزو بنا إلى قوم معدين مؤيدين في الكراع والسلاح ؟ Cord by Baida , and comes out with Muslims sixteen hundred and said thousand four hundred and said one thousand five hundred and twenty five men; it came from the safest one hundred men are said to seventy men; and came out with four women Umm Salamah, wife of the Prophet peace be upon him mother of Amara , a mother is immune , Um Amer Alochlip Making the Messenger of Allah peace be upon him pass by expressing between Mecca and Medina Vistnfarhm Vicaglun him their money and their sons and their descendants - who are the sons of Bakr , and decorated , and Juhaina - say among themselves and did not want Muhammad Invades us to the people of preparers supporters in Alkraa and weapons? وإنما محمد وأصحابه أكلة جزور لن يرجع محمد وأصحابه من سفرهم هذا أبدا قوم لا سلاح معهم ولا عدد وإنما يقدم على قوم حديث عهدهم بمن أصيب منهم ببدر But Muhammad and his companions eating roots will not return Muhammad and his companions from traveling this ever people who do not force them, nor the number and is given on the modern covenant people who were injured at Badr
وحدثني سيف بن سليمان عن مجاهد ، عن عبد الرحمن بن أبي ليلى ، عن كعب بن عجرة ، قال لما كنا بالأبواء والابواء(( Yahya related to me Saif bin Sulaiman Mujahid , for Abdul-Rahman bin Abi Layla , on Ka'b ibn nub , he said, we would Balaboa and Alaboa ((
على زنة جمع بو : ترددت في السيرة ، وجاء ذكرها في غزوة ودان ، وهي غزوة الأبواء . The weight of the collection Bo: There have been in the curriculum, and is mentioned in the Battle of Dan , a battle Aloboa.
والأبواء واد من أودية الحجاز التهامية ، كثير المياه والزرع ، يلتقي فيه واديا الفرع والقاحة فيتكون من التقائهما وادي الأبواء ، كتكون وادي مر الظهران من التقاء النخلتين ، وينحدر وادي الأبواء إلى البحر جاعلا أنقاض ودان على يساره ، وثم طريق إلى هرشى ، ويمر ببلدة مستورة ثم يبحر . And Aloboa Wade from the valleys of the Hejaz Althammep , many water and farmland, to meet the valley section and Alqahp consists of having met with Valley Aloboa , Ktkon Valley over Dhahran, the confluence of Alennklten , descended the valley Aloboa to the sea making the rubble and Dan on the left, then the way to Hershey , and through the town of modest means and sailing .
ويسمى اليوم " وادي الخريبة " غير أن اسم الأبواء معروف لدى المثقفين ، وسكانه : بنو محمد من بني عمرو ، وبنو أيوب من البلادية من بني عمرو .)))))) And is today called the " Valley Khuraybah "is that the name Aloboa known to intellectuals, and its population: the sons of Mohammed Bani Amr, and the sons of Job Albuladip from Bani Amr .))))))



وقف علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أنفخ تحت قدر لي ورأسي يتهافت قملا وأنا محرم فقال هل يؤذيك هوامك يا كعب ؟ Stop the Messenger of Allah peace be upon him and I bloat under some me and my flock and I Qmla Muharram said you harm O Huamk heel? قلت : نعم يا رسول الله . I said: Yes, O Messenger of God. قال فاحلق رأسك . Said Vohalq your head. قال ونزلت فيه هذه الآية He and I got it this verse ففدية من صيام أو صدقة أو نسك Vvdip of fasting or charity or rituals فأمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أذبح شاة أو أصوم ثلاثة أيام أو أطعم ستة مساكين كل مسكين مدين And he told me the Messenger of Allah peace be upon him to slaughter a sheep or fast three days or feed six poor persons each poor debtor أي ذلك فعلت أجزأك Any so I did Odzok ويقال إن كعب بن عجرة أهدى بقرة قلدها وأشعرها . It is said that Ka'b ibn nub cows receiving the gift and Ochaaraa.
وقال ناجية بن جندب عطب لي بعير من الهدي حين نظرت إلى الأبواء ، فجئت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالأبواء فأخبرته فقال انحرها واصبغ قلائدها في دمها ، ولا تأكل أنت ولا أحد من أهل رفقتك منها شيئا ، وخل بين الناس وبينها . The survivor Ben grasshopper damage me beast of sacrifice when I looked to Aloboa , I came to the Messenger of Allah peace be upon him Balaboa I told him he Anhrha and repaint Qlaidha in the blood, do not eat you or one of the people of Rafqatk any of them, and leave the people and themselves.
فلما نزل رسول الله صلى الله عليه وسلم الجحفة لم يجد بها ماء فبعث رجلا في الروايا إلى الخرار ، فخرج الرجل غير بعيد فرجع بالروايا فقال يا رسول الله ما أستطيع أن أمضي قدما رعبا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اجلس وبعث رجلا آخر فخرج بالروايا ، حتى إذا كان بالمكان الذي أصاب الأول الرعب فرجع فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم ما لك ؟ When he got the Messenger of Allah peace be upon him a handsome did not find out water, he sent a man in the narrator to Kharrar , got the man not long returned Balrwaya "O Messenger of God, what I can go forward with fear, he said the Messenger of Allah peace be upon him sit down and sent another man went Balrwaya, Even if the place where he first hit the panic came back and said to him the Messenger of Allah peace be upon him what you? فقال لا والذي بعثك بالحق ما أستطيع أن أمضي رعبا قال اجلس ثم بعث رجلا آخر فلما جاوز المكان الذي رجع منه الرجلان قليلا وجد مثل ذلك الرعب فرجع فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا من أصحابه فأرسله بالروايا وخرج السقاء معه وهم لا يشكون في الرجوع لما رأوا من رجوع النفر فوردوا الخرار ومعنى الخرار(( And he said, which sent you the right as I can spend a terrifying said sit down and then sent another man when he exceeded the place where he returned from the two men just found such a horror came back he called the Messenger of Allah peace be upon him a man of his friends sent him Balrwaya and left waterskins with him and they do not complain to refer to the saw the return of Alinver Fordoa Kharrar means Kharrar ((
كفعال من خرير الماء ونحوه : Kfal of trickling water and the like:
جاء في ذكر هجرته صلى الله عليه وسلم : ثم أجاز بهما من مكانه ذلك ، فسلك بهما الخرار ثم سلك بهما ثنية المرة ، ثم سلك بهما لقفا . Male emigration came in peace be upon him: and then passed by the place, the graveyard by the Kharrar then wire them pagan time , then he took them to cease.
قلت : الخرار ، واد ، هو وادي الجحفة وغدير خم ، يقع شرق رابغ على قرابة ( 25 ) كيلا عند غدير خم ، وقد أوفيت الحديث عنه في " معجم معالم الحجاز " )))) I said: Kharrar , Wade, is a valley and a handsome Ghadeer Khum , located east of Rabigh to approximately (25) agent when the Messenger of Allah , has been discharged to talk about in the "Dictionary of the parameters Hijaz "))))
فاستقوا ثم أقبلوا بالماء ثم أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بشجرة فقم ما تحتها ، فخطب الناس فقال Fastqgua then turned the water and then the Messenger of Allah peace be upon him do what is underneath a tree, a khutbah people and said أيها الناس إني كائن لكم فرطا ، وقد تركت فيكم ما إن أخذتم به لم تضلوا ; كتاب الله وسنته بأيديكم O people, I object to you Virta, has left you once you have received, it did not go astray; the Book of Allah and Sunnah of your hands ويقال قد تركت فيكم كتاب الله وسنة نبيه . And is said to have left you the Book of Allah and the Sunnah of His Prophet.
ولما بلغ المشركين خروج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى مكة راعهم ذلك واجتمعوا له وشاوروا فيه ذوي رأيهم فقالوا : يريد أن يدخل علينا في جنوده معتمرا ، فتسمع به العرب ، وقد دخل علينا عنوة وبيننا وبينه من الحرب ما بيننا والله لا كان هذا أبدا ومنا عين تطرف فارتئوا رأيكم فأجمعوا أمرهم وجعلوه إلى نفر من ذوي رأيهم - صفوان بن أمية ، وسهل بن عمرو ، وعكرمة بن أبي جهل - فقال صفوان ما كنا لنقطع أمرا حتى نشاوركم نرى أن نقدم مائتي فارس إلى كراع الغميم ((ومعنى كراع الغميم(( And when he reached the infidels out of the Messenger of Allah peace be upon him to Mecca, expressed dismay that they met him, and consulting with the people with their mind and said: he wants to come to us in soldiers wearing, they shall hear my tags Arabs , has entered us by force, between us and him from the war between us and God does not this was never us eye blinking Vartioa opinion Vojmawa them and made it to a group of people with their opinion - Safwan bin illiteracy , and Sahl ibn Amr, and Akram ibn Abi Jahl - said Safwan, we would not cut is even Nchaurkm We believe that our two hundred Fares to sponsor Ghamim ((and the meaning of sponsor Ghamim ((
جاءت في ذكر غزاة بني لحيان ، قال ابن إسحاق : فخرج في مئتي راكب من أصحابه حتى نزل عسفان ، ثم بعث فارسين من أصحابه حتى بلغا كراع الغميم . Contained in the said invaders Bani Hayan , the son of Isaac: came out two hundred passengers from his friends even took Asfan , and then sent Varsen of his companions even reached the sponsor Ghamim .
قلت : هي نعف من حرة ضجنان ، تقع جنوب عسفان بستة عشر كيلا على الجادة إلى مكة ، أي على ( 64 ) كيلا من مكة على طريق المدينة ، وتعرف اليوم ببرقاء الغميم ، ذلك أنها برقاء في تكوينها . I said: If We pardon some of the free Djnan , located south of Asfan Sixteen agent Avenue to Mecca , that is, (64) an agent of Mecca on the road to the city , known today Berqa Ghamim , as it Brkae in its composition.
والبرقاء والأبرق والبرقة : مرتفع تختلط فيه الحجارة بالرمل)))))))انتهى . And Albrkae and Abraq and Cyrenaica: High where she mixes with sand, stones ))))))) End quote.
ونستعمل عليها رجلا جلدا . And use by man skin. فقالت قريش : نعم ما رأيت فقدموا على خيلهم عكرمة بن أبي جهل - ويقال خالد بن الوليد - واستنفرت قريش من أطاعها من الأحابيش ، وأجلبت سقيف معهم وقدموا خالد بن الوليد في الخيل ووضعوا العيون على الجبال حتى انتهوا إلى جبل يقال له وزر وزع كانت عيونهم عشرة رجال قام [ عليهم ] الحكم بن عبد مناف يوحي بعضهم إلى بعض الصوت الخفي فعل محمد كذا وكذا حتى ينتهي ذلك إلى قريش ببلدح . Said Quraish: Yes, what I saw they took to their horses Ikrima bin Abi Jahl - said Khalid bin Walid - mobilizing Quraish Otalla of Aloahabic and Ojelbt Sagev with them and gave Khalid bin Waleed in horses and laid eyes on the mountain until they cease to Mount said to him the brunt of the deployment had eyes only ten The men's [they] Al-Hakam bin Abd Manaf, inspiring one another to some hidden voice Mohammed did such and such until the end to the Quraish Bbldh. وخرجت قريش إلى بلدح فضربوا بها القباب والأبنية وخرجوا بالنساء والصبيان فعسكروا هناك ودخل بسر بن سفيان مكة فسمع من كلامهم ورأى منهم ما رأى ، ثم رجع إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلقيه بغدير ذات الأشطاط من وراء عسفان ،((ومعنى عسفان(( And exited the Quraish to Bldh they slew the domes, buildings and left women and boys Fskeroa there and entered the secret bin Sufyan of Mecca heard the words and felt them what he saw, and then returned to the Messenger of Allah peace be upon him Vlekaya Bgder Related Aloctat behind Asfan , ((and the meaning of Asfan ((
بضم العين وسكون السين ، وفاء وألف ، وآخره نون . Annexation of the eye and sleep Seine, Q, A, and at the end of Nun. جاءت في النص : قال ابن إسحاق : وكان تبع وقومه أصحاب أوثان يعبدونها ، فتوجه إلى مكة ، وهي طريقه إلى اليمن ، حتى إذا كان بين عسفان وأمج ، أتاه نفر من هذيل بن مدركة . Came in the text: Ibn Ishaq said: "He was followed by his people and the owners of pagan worship, go to Mecca , which is the way to Yemen , even if the Asfan and area , came to him a group of Havel bin aware. . . . . إلخ . , Etc..
قلت : عسفان بلدة على 80 كيلا من مكة شمالا على الجادة إلى المدينة ، وهي مجمع ثلاث طرق مزفتة : طريق إلى المدينة ، وقبيله إلى مكة ، وآخر إلى جدة . I said: Asfan town on the 80 agent of Mecca Avenue to the north of the city , a complex asphalted three ways: the way to the city and the tribe to Mecca , and another to Jeddah . وقد أفضت عنها في " معجم معالم الحجاز " . Have led them in the "Dictionary of the parameters Hijaz . " ))))) )))))
فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يا بسر ما وراءك ؟ When he saw the Messenger of Allah peace be upon him said: O my secret is behind you? قال يا رسول الله تركت قومك ، كعب بن لؤي ، وعامر بن لؤي ، قد سمعوا بمسيرك ففزعوا وهابوا أن تدخل عليهم عنوة وقد استنفروا لك الأحابيش ومن أطاعهم معهم العوذ المطافيل قد لبسوا لك جلد النمور ليصدوك عن المسجد الحرام ، وقد خرجوا إلى بلدح وضربوا بها الأبنية وتركت عمادهم يطعمون الجزر أحابيشهم ومن ضوى إليهم في دورهم وقدموا الخيل عليها خالد بن الوليد ، مائتي فرس وهذه خيلهم بالغميم وقد وضعوا العيون على الجبال ووضعوا الأرصاد . He said: O Messenger of Allah left of your people, Ka'b ibn Loay , and Amer bin Loay , you may have heard Bmsirc Vvzawa and Habera to enter them by force has provoked a you Aloahabic and Otallm them Alaoz Almtavil have wore you skin Tigers blocking your way from the Sacred Mosque , and got out the Bldh and they hit buildings and left the islands Imadhm feed Oahabichehem and STARS them in their role and provided the horse Khalid bin Walid , two hundred horse and these horses Bghamim have put eyes on the mountain and put the Met.
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم للناس هذا خالد بن الوليد على خيل المشركين بالغميم . The Messenger of Allah peace be upon him for the people that Khalid ibn al-Walid on horses, idolaters Bghamim. ثم قام رسول الله صلى الله عليه وسلم في المسلمين فأثنى على الله بما هو أهله ثم قال أما بعد فكيف ترون يا معشر المسلمين في هؤلاء الذين استنفروا إلي من أطاعهم ليصدونا عن المسجد الحرام ؟ Then the Messenger of Allah peace be upon him in the Muslim commended to God, he then said, but after you see how O Muslims in those who went on alert to the Otallm to Isdona for the Sacred Mosque ? أترون أن نمضي لوجهنا إلى البيت فمن صدنا عنه قاتلناه أم ترون أن نخلف هؤلاء الذين استنفروا لنا إلى أهليهم فنصيبهم ؟ Do you see that go to the house, it is faced with Sdna we fought with him, or you see that we leave those who went on alert us to their families Vnasibhm? فإن اتبعونا اتبعنا منهم عنق يقطعها الله وإن قعدوا قعدوا محزونين موتورين Follow us whom we follow the travels of Allah, and cervical sat sat grieving Muturin
فقام أبو بكر رضي الله عنه فقال الله ورسوله أعلم نرى يا رسول الله أن نمضي لوجهنا فمن صدنا عن البيت قاتلناه . So, Abu Bakr, may Allah be pleased with him said: Allah and His Messenger know best see, O Messenger of God to go to the one faced with Sdna from the house we fought. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن خيل قريش فيها خالد بن الوليد بالغميم . The Messenger of Allah peace be upon him, the horses Quraish which Khalid bin Walid Bghamim. فقال أبو هريرة : فلم أر أحدا كان أكثر مشاورة لأصحابه من رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت مشاورته أصحابه في الحرب فقط . He said Abu Huraira : I have not seen anybody was more consultation to the owners of the Messenger of Allah peace be upon him and his companions were consulted only in the war. قال فقام المقداد بن عمرو فقال يا رسول الله لا نقول كما قالت بنو إسرائيل لموسى : اذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون ولكن اذهب أنت وربك فقاتلا إنا معكم مقاتلون . So he said Miqdad bin Amr said, "O Messenger of God does not say, as said the children of Israel to Moses : "Go you and your Lord Vqatla surely not doing anything here but go you and your Lord am with you Vqatla fighters. والله يا رسول الله لو سرت إلى برك الغماد لسرنا معك ما بقي منا رجل . God, O Messenger of God, if I walked to the pools Laghmad pleased with you for as long as our men.
وتكلم أسيد بن حضير فقال يا رسول الله نرى أن نصمد لما خرجنا له فمن صدنا قاتلناه . Spoke of Mr. Ben seedlings, "O Messenger of Allaah, we see that we stand as we went out to him it is Sdna we fought. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنا لم نخرج لقتال أحد ، إنما خرجنا عمارا . The Messenger of Allah peace be upon him I did not go out to fight one , but we went out Amara. ولقيه بديل بن ورقاء في نفر من أصحابه فقال يا محمد لقد اغتررت بقتال قومك جلابيب العرب ، والله ما أرى معك أحدا له وجه مع أني أراكم قوما لا سلاح معكم قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه عضضت بظر اللات قال بديل أما والله لولا يد لك عندي لأجبتك ، فوالله ما أتهم أنا ولا قومي ألا أكون أحب أن يظهر محمد إني رأيت قريشا مقاتلتك عن ذراريها وأموالها ، قد خرجوا إلى بلدح فضربوا الأبنية معهم العوذ المطافيل ورادفوا على الطعام يطعمون الجزر من جاءهم يتقوون بهم على حربكم فر رأيك And received a substitute Ben Rkae with a group of his companions and said, O Muhammad, I Aghtrrt fight thy flowing Arabs , God, what I see with you someone who is face with, I see you folk do not force you said Abu Bakr, may Allah be pleased with him bite clitoris Lat said alternative but were it not for the hand you've got Ojpetk to make sure of what I accuse and a national I did not like to show Muhammad I saw the Quraysh Mqatltk Dhirara for the money, took to the Bldh buildings they smote them Alaoz Almtavil Radfoa on food and feed the islands came to them their Itqwon far do you think of your war on
حدثني سعيد بن مسلم بن قمادين عن عثمان بن أبي سليمان قال كانت قريش قد توافدوا وجمعوا الأموال يطعمون بها من ضوى إليهم من الأحابيش ، فكان يطعم في أربعة أمكنة في دار الندوة لجماعتهم وكان صفوان بن أمية يطعم في داره وكان سهيل بن عمرو يطعم في داره وكان عكرمة بن أبي جهل يطعم في داره وكان حويطب بن عبد العزى يطعم في داره . Tell me Said ibn Muslim ibn Qmadden Osman ibn Abi Sulaiman said the Quraish had turned up and collected the money they give out of STARS to them Aloahabic , was fed in four places in the Seminar House for their group was Safwan bin illiteracy feed in his home and was Suhail bin Amr feed in his home and was Ikrima bin Abi Jahl feed in his home and was Hoitab bin Abdul Uzza feed in his home.
We conclude from the past that the Prophet peace be upon him had consulted his friends in many places, including



(أ) لما خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من المدينة قاصدا مكة محرما، ووصل إلى غدير الأشطاط جاءه رجل فقال له: إن قريشا قد جمعوا لك جموعا، وقد جمعوا لك الأحابيش، وهم مقاتلوك، وصادوك، ومانعوك، فقال صلى الله عليه وسلم أشيروا أيها الناس علي: أترون أن نميل على عيالهم وذراري هؤلاء الذين يريدون أن يصدونا عن البيت؟ (A) what the Messenger of Allah peace be upon him from the city towards Makkah is haraam, and arrived at Ghadir Aloctat man came and said to him: The Quraysh had gathered You crowds have gathered you Aloahabic, they Mqatlok, and Sadok, and Manaok, he said peace be upon him Praise ye the people: Do you see that we tend to dependents and strains of those who want to Isdona from home? أم ترون أن نؤم البيت فمن صدنا قاتلناه؟ Or you can see that the house is Nwm Sdna we fought? فأشار عليه أبو بكر بالخيار الثاني، فقال صلى الله عليه وسلم " فامضوا على اسم الله تعالى " الحديث ( [1] ). Noted by Abu Bakr, the second option, he said peace be upon him "Vaamadoa the name of God Almighty" to talk ( [1] ).
(ب) ذكر ابن إسحاق أن رسول الله صلى الله عليه وسلم استدعى عمر- رضي الله عنه-، وطلب منه أن يذهب إلى قريش لإخبارها بقصد الرسول صلى الله عليه وسلم من مقدمه إلى مكة، فأشار عليه عمر أن يرسل عثمان بن عفان لأسباب ذكرها، فأخذ الرسول صلى الله عليه وسلم برأيه وأرسل عثمان رضي الله عنه ( [2] ). (B) mention of Ibn Ishaq that the Messenger of Allah peace be upon him called Omar - may Allah be pleased with him - and asked him to go to the Quraysh to inform them with a view to the Prophet peace be upon him from front to Mecca, he noted it age to send Uthman ibn Affan, for reasons mentioned, He took the Prophet peace be upon him his opinion and sent Othman may Allah be pleased with him ( [2] ).
(جـ) لما كتب رسول الله صلى الله عليه وسلم الكتاب مع سهيل بن عمرو، أمر الصحابة أن يحلوا بالحلق بعد النحر، فما قام منهم رجل واحد، وقال ذلك ثلاث مرات، فلم يفعلوا، فدخل على أم سلمة -رضي الله عنها- وذكر لها ما لقي من الناس، فأشارت عليه أم سلمة أن يخرج ثم ينحر بدنه -ولا يكلم أحدا منهم- ثم يدعو حالقه فيحلقه، فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم وفعل ما أشارت به أم سلمة من النحر والحلق، فلما رأى الصحابة ذلك قاموا فنحروا، وجعل بعضهم يحلق بعضا، حتى كاد بعضهم يقتل بعضا غما ( [1] ) (C) As written the Messenger of Allah peace be upon him the book with Suhail bin Amr, are companions to solve throat after sacrifice, what man among them one, and said that three times, did not do, went to Umm Salamah - may Allah be pleased with them - and a male What with the people, referred by Umm Salamah that comes out and then slaying his body - does not speak to one of them - and then call Halgah Faihlgah, got the Messenger of Allah peace be upon him and done what was suggested by Umm Salamah of Sacrifice and the throat, when he saw the companions, and they have Venhroa, and make Some of them shave another, until he almost killed each other mines ( [1] )


[1] - انظر: سيرة ابن هشام وملامح الشورى للنحوي ص214. [1] - See: The biography of Ibn Hisham and features of the Shura Grammar, p. 214.

[2] - أخرجه البخاري (7 / 518، رقم 4178، 4179) عن المسور بن مخرمة، ومروان ابن الحكم. [2] - Narrated by al-Bukhaari (7 / 518, No. 4178.4179) for the walled perforated bin, Marwan ibn al-Hakam.

[3] - انظر: سيرة ابن هشام وفقه السيرة ص363. [3] - See: the biography of Ibn Hisham and Fiqh Biography, p. 363.

[4] - انظر: صحيح البخاري وفقه السيرة ص363. [4] - See: Sahih Al-Bukhari and Fiqh Biography, p. 363.


http://zayani1.wordpress.com
http://www.sotk.org/

Post a Comment

أحدث أقدم