Migration of the Prophet of Allah and peace and blessings

Migration of the Prophet of Allah and peace and blessings

مكر المشركون كما مكروا سابقا ، وأجمعوا على قتل رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، ولكن الله تعالى ، يريد أن يتم نوره ، وينصر رسوله ، فأخبره بمكيدة المشركين بقوله تعالى Maker detest as plotted previously, and agree to kill the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace, but God, he wants to be perfected, and to support His Messenger, he told him Bmkidp infidels, saying the Almighty

وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك (1) أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين 2 Taking your unbelievers plotted to imprison you (1) or kill you, they say, have heard of God and God the best of planners 2

فنزل جبريل عليه السلام على رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، وقال له : لا تبت هذه الليلة على فراشك الذي كنت تبيت عليه ، فلما كان الليل اجتمع المشركون أما باب دار رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، يشهرون سيوفهم الباترة ، ويرصدونه حتى ينام ، فلما رأي رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، مكانهم قال لعلي بن أبي طالب كرم الله وجهه : " نم على فراشي وتسج {3} ببردي هذا الحضرمي الأخضر ، فنم فيه ، فإنه لن يخلص إليك شيء تكرهه منهم " . Came down Gabriel peace upon the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, and said to him: Do not take action tonight on your bed you lodge it, when was the night he met the Pagans may detest the door Dar Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, brandishing their swords Alebattrp and Ersdonh to sleep, when he saw the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and place said to Ali bin Abi Talib, may Allah honor him: "from my bed and recorded (3) Berdi this Hadrami Green Venm it, it will not save you the thing they hate them." وكان أبو جهل واقفا مع المتآمرين ، فقال لهم : إن محمدا يزعم أنكم إن تابعتموه على أمره كنتم ملوك العرب والعجم ، ثم بعثتم بعد موتكم ، فجعلت لكم جنان كجنان الأردن ، وإن لم تفعلوا كان له فيكم ذبح ، ثم بعثتم من بعد موتكم ، ثم جعلت لكم نار تحرقون فيها . He was the ignorance and stood with the conspirators, he said to them: that Muhammad is alleged to you that Tabatamoh helpless you are the kings of the Arabs, Persians, and then you sent after your death, that leads you to Jinan Kjnan Jordan, and do not do it in you slaughtered, and then you have given, after your death, and then made you shall ye burn with fire in it. فخرج عليهم رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، فأخذ حفنة من تراب في يده ، ثم قال : " أنا أقول ذلك وأنت أحدهم " وأخذ الله تعالى على أبصارهم ، فخرج رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، من بينهم دون أن يروه ، وجعل ينثر التراب على رؤوسهم ، وهو يتلو هذه الآيات Some of them the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, he took a handful of dust in his hand, then said: "I say that you are one," and took God to their eyes, got the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace, including without first seeing it, and to make tossing dirt on their heads, which read these verses

وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون 4 And We have set their hands behind dams and covered them so that they see not 4

فلم يبق منهم رجل إلا وقد وضع على رأسه ترابا ، ثم انصرف إلى حيث أراد أن يذهب ، فأتاهم آت ممن لم يكن معهم فقال : ما تنتظرون هنا ؟ Not only left them a man who has put on his head, dust, and then went to where he wanted to go, gave them who did not come with them, said: "What can you expect here? قالوا : محمدا ، قال خيبكم الله ! They said: Muhammad, said Ikhyeekm God! إن محمدا قد خرج من بينكم ، ثم ما ترك منكم رجلا إلا وقد وضع على رأسه ترابا ، وانطلق لحاجته ، أفما ترون ما بكم ؟ That Muhammad has come out of you, then what's left of you but a man who has put on his dust, and dashed to the toilet, you not see what you? . . فاندفع المشركون يتطلعون ، فلم يروا إلا عليا على الفراش مستجيا ببرد رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، وهم يحسبونه رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، فيقولون : والله إن هذا لمحمد نائما ، عليه برده ، فلما كان الصباح قام علي رضي الله عنه ، عندئذ قالوا : والله لقد صدق الذي حدثنا . Rushed detest look, did not see only high on the bed Mostagia cold Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, they Ihsponh Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, say: God, this is a Mohammed asleep, by his response, when it was morning, he may Allah be pleased him, then said: God has told us the truth. أدرك المشركون أن رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، قد نجا ، فرد الله تعالى كيدهم إلى نحورهم ، ثم أرعدوا وأزبدوا وأعلنوا عن جوائز سخية ، لمن يأتيهم بمحمد أو يدل على مكان وجوده ، وانطلق رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، إلى دار أبي بكر الصديق ، رضي الله عنه ، وأخبره أنه أمر بالهجرة ، وطلب من أبي بكر أن يصحبه ، وكان أبو بكر رضي الله عنه قد جهز راحلتين ، واستأجر عبد الله بن أرقيط ودفع إليه الراحلتين ، ثم واعداه عند غار ثور بعد ثلاث ليال ، كما طلب أبو بكر رضي الله عنه من ابن عبد الله ، أن يجمع أخبار مكة نهارا ثم يأتيه بها ليلا ، وأمر عامر بن فهيرة مولاه أن يرعى غنمه نهارا ثم يأتيهما ليلا ، أما أسماء بنت أبي بكر ، رضي الله عنها فقد جعلت لهما طعاما ، وضعته في قسم من نطاقها بعد أن قسمته نصفين فسماها رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم : ذات النطاقين . Realized detest that the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, have survived, an individual God plotting to Nhoarham, then Oraadoa and rave and announced awards generous to those who never came Muhammad or evidence of his whereabouts, and the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and to the house of Abu Bakr, may Allah be pleased with him, and told him that he had ordered immigration, and asked Abu Bakr to accompany him, and Abu Bakr, may Allah be pleased with him had Rahlten equipped and rented Abdullah bin Orgit and pay him Alrahlten, and then reassigning at Laurel bull after three nights, as asked Abu Bakr, may Allah be pleased with him the son of Abdullah, to gather news Mecca during the day and then come to him by night, and ordered Amer bin Fahirp his master take care of his flock during the day and then Iotehma night, and Asma bint Abi Bakr, may Allah be pleased I have made them food, and put it in section of the scope after the two halves divided by Vsmaha Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace: Related bands. وفي الطريق إلى غار ثور وقف رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، داعيا ربه قائلا : " الحمد لله الذي خلقني ولم أك {5} شيئا ، اللهم أعني على هول الدنيا ، ومصائب الليالي والأيام ، اللهم اصحبني في سفري ، واخلفني في أهلي وبارك لي فيما رزقتني أعوذ بوجهك الكريم الذي أشرقت له السماوات والأرض ، وكشفت به الظلومات وصلح عليه أمر الأولين والآخرين ، أن تحل علي غضبك ، أو تنزل بي سخطك ، أعوذ بك من زوال نعمتك ، وتحول عافيتك ، اللهم إنك تعلم أنهم أخرجوني من أحب البلاد إلي فأسكني أحب البلاد إليك " . On the way to the cave of Thor to stop the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace, calling for his Lord, saying: "Praise be to Allah who created me I was not the (5) something, Oh I mean the whole world, and misfortunes of nights and days, Oh Asahbni in Safari, and Akhalafni on my family and Park me in Rozktni I seek your face Karim, who brightened his heavens and the earth, and revealed by Alzloumat and reconciliation it is the first and the others, to solve your anger, or descends my wrath, I seek refuge in You from the demise of your grace, transform Awejtk O Allah, You know they pulled me out of love of country to Voskny I love the country you. " وعندما بلغ رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، وصاحبه إلى الغار ، الواقع على بعد ثلاث أميال جنوبي غربي مكة ، دخل أبو بكر ، رضي الله عنه ، قبل دخول رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، وذلك خوفا من وجود ما يمكن أن يضر رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم . When the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, and his companion to the cave, located three miles south west of Mecca, Abu Bakr, may Allah be pleased with him, before entering the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, for fear that there could detrimental to the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace. أما المشركون فقد جمعوا وانطلقوا يتبعون آثار أقدام رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، وصاحبه حيث وصلوا إلى الغار وانقطعت الآثار ، فنظروا إليه وإذا بالعنكبوت قد نسج خيوطه على بابه ، وبحمامتين قد بنتا أمام بابه عشا لهما . The polytheists were rounded up and marched follow the footprints of the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, and his companion as they arrived to the cave and cut off effects, had looked to him and if the spider had spun his strings at the door, and Bhmamtin had a daughter in front of the door nest for them. فقال أحدهما : ما وراء هذا الشيء . One of them said: What is behind this thing. وقال آخر : عجبا ، أين يمكن أن يختفيا ؟ Another said: "How wonderful, where can disappear? . . بعد أن انقطعت آثار إقدامهما ، والله إني لأحسب أنهما لم يغادرا هذا المكان . After losing their footprints, and God I figured they did not leave on this place. وأحس أبو بكر ، رضي الله عنه ، الذي كان يراهم ويسمع حوارهم ، بالخوف ، لا بالخوف منهم ولكن بالخوف على رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، فأخذت عيونه تذرف الدموع ، فسأله رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، عن سبب بكائه ، فقال أبو بكر : يا رسول الله ، لو نظر أحدهم تحت قدمي
ه لرآنا ، فقال رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم : " يا أبا بكر فما ظنك باثنين الله ثالثهما " وفي هذا نزل جبريل عليه السلام بقوله تعالى And felt Abu Bakr, may Allah be pleased with him, which could see and hear their dialogue, fear, not afraid of them, but fear the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, causing his eyes shed tears, asking the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, the reason for crying, Abu Bakr said: O Messenger of God, if considered under someone's feet to Rana, "The Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him:" O Abu Bakr, what do you think, two third of whom God "In this took Gabriel peace be upon him, saying the Almighty

إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم 6 As I drove, God be with him, as narrated by those who reject the second two are in the cave, as he says to his companion does not grieve that God is with us God revealed his knife and supported by troops could not see, and make the word of the unbelievers and the lower word of God is the Supreme God is Mighty, Wise 6

خروجهما من الغار They emerged from the cave

مكث رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، مع صاحبه ، في الغار ثلاثة أيام ، كان عبد الله بن أبي بكر يأتيهما خلالهما ويحدثهما عن أخبار مكة ، وكان عامر بن فهيرة يمشي بغنمه خلفه ليمحو آثار أقدامه ، حتى إذا مضت الأيام الثلاثة ، وسكن عنهما الناس ، أتاهما عبد الله بن أريقط ببعيريهما ، وبعير له ، فقام أبو بكر رضي الله عنه ، وقدم أفضل البعيرين إلى رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، ثم قال : اركب ، فداك أبي وأمي . Stayed the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, with the owner, in the cave three days later, Abdullah ibn Abi Bakr Iotehma through them and Ihdthma news of Mecca, Amer bin Fahirp walking Bgenmh behind him to erase the effects of his feet, even if it went three days, housing them people, the gift Abdullah bin Orivt Bbairehma, and his camel, he took Abu Bakr may Allah be pleased with him and made the best Baerin to the Messenger of Allah, may Allah bless him and peace and blessings, said: ride, your sacrifice my father and my mother. فقال رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم : " إني لا أركب بعيرا ليس لي " فقال أبو بكر رضي الله عنه : هي لك يا رسول الله ، بأبي أنت وأمي . The Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him: "I do not ride a camel is not me," said Abu Bakr may Allah be pleased with him: are you, O Messenger of Allah, you are my father and my mother. فركب رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، راحلته وأنطلقا ، يتبعهما عامر بن فهيرة ليخدمهما في الطريق Ascended the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, his camel and set off, followed by Amer bin Fahirp helps them in the way

-------------------------------------------------------------------------------- -------------------------------------------------- ------------------------------

سراقة وأم معبد Suraqa mother temple

سمع سراقة بن مالك المدلجي ، بما أعلنته قريش ، عن منح مائة لمن يأتي بمحمد أو يدل عليه ، فطمع أن تكون هذه الجائزة من نصيبه ، فما كان منه إلا أن جهز راحلته ، وانطلق إثر رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، ولما رآه ودنا منه ، عثرت به فرسه فسقط عنها ، ثم عاد فركبها ، وحاول أن يتقدم نحوه ، صلى الله عليه وآله وسلم ، فجمحت {1} الفرس ، وانغرزت يداها في الرمال ، فإذا ما وجهها نحو مكة أخذت تعدو مسرعة ن فإذا أعادها نحو رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، امتنعت عن التقدم وعرف سراقة عند ذلك ، أن الله سبحانه وتعالى ، مانع نبيه ، صلى الله عليه وآله وسلم منه ، فناداهم بقوله : أنا سراقة بن مالك ن انظروني أكلمكم ، فو الله لن أؤذيكم ن ولن تجدوا مني شيئا تكرهوه ، سوى أني أريد كتابا يكون آية {2} بيني وبين محمد ن فكان له ما أراد . Heard easily copied Ben Malik Madlchi, the announcement of Quraish, the granting of a hundred who comes to Muhammad or to have him, Aftma that this award from his share, what it was only prepared his means, and dashed after the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace, and what he saw and DNA thereof, found by his horse fell to her, and then returned Frckbha, and tried to approach it, may Allah bless him and his family peace and Fjman (1) Persians, Ingrzat her hands in the sand, if her face towards Mecca, taken merely speeding n If returned to the Messenger of Allah, blessings Allaah be upon him and his family and him, abstained on the progress and knew Suraqa When, therefore, that God Almighty,'d Prophet, may Allah bless him and his family and peace of it, Venadahm saying: I Suraqa ibn Maalik n pebbles I am talking, Fu God will not Owvekm n you will not find me something Tloh, I only want a book be one of the (2) between me and Muhammad was n him what he wanted. فأخذه وانطلق إلى مكة دون أن يخبر أحدا ، إلى أن فتحت مكة ، عندما تقدم سراقة من رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، والكتاب في يده ، ثم أعلن إسلامه ، فبشره رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، بأنه سيضع سوارى كسرى في يديه ، فكان ذلك أيام الفتوحات ، بعد وفاة الرسول الكريم ، صلى الله عليه وآله وسلم . Took him off to Mecca without telling anyone, that opened Mecca, when made easily copied from the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, and the book in his hand, then announced his conversion to Islam, to him a Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, that he would put masts fractions of his hands, and that was days conquests, after the death of the Holy Prophet, may Allah bless him and his family and peace. تابع رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، مسيرة مع صاحبه أبي بكر ن رضي الله عنه ، إلى أن وصلوا إلى خيمة تسكنها امرأة مع زوجها تدعى : عاتكة بنت خلف المعروفة باسم أم معبد الخزاعية . Skip the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and march with the owner of Abu Bakr n may Allah be pleased with him, until they arrived at the tent inhabited by a woman and her husband called: Atkp known as the girl behind the mother temple Alkhozaip. فنزلوا عندها ضيوفا ، ليخففوا عنهم بعض عناء السفر ، ورأى رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، شاة هزيلة ، فطلب من أم معبد بعض اللبن {3} ، فقالت أم معبد : والله ما بها قطرة لبن واحدة ، فقال رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم : " أتأذنين لي أن أحلبها ؟ " فقالت : إن كان بها لبن فاحلبها ، فأمسك رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، الشاة فمسحها وذكر اسم الله ، ثم مسح ضرعها وذكر اسم الله ، ثم حلبها فملأت إناء كبيرا ، فشربت أم معبد وشرب أصحابه حتى ارتووا ، ثم شرب أخرهم ، وقال : " ساقي القوم أخرهم " ثم حلب الشاة ثانية حتى امتلأ الإناء فتركه عندها ، وغادروا المكان يتابعون مسيرهم ، فأقبل زوج أم معبد بعد رحيلهم ، ورأى إناء اللبن فعجب وسألها عنه . Pitched then guests, to lighten them some trouble to travel, the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and sheep are poor, asked the mother temple some milk (3), she said, or temple: God, what the drop of milk and one, "The Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him: "Otoznin me Ohalbha?" She said: "If the milk Vahalbha, he grabbed the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and sheep Fmshaa and the name of God, then wiping her udder and the name of God, and then milking Fmlot vase large, drank, or Temple and drinking companions even Artwooa, then drink last of them, and said: "The legs of people took them," and then Aleppo shah again until filled vessel left the piece then, and left the place watching Mserhm, turned to a man or temple after their departure, and saw a pot of milk Fjb and asked her about it. فقالت : مر بي رجل مبارك ، ظاهر الوضاءة ، حسن الخلق مليح الوجه ، فقال زوجها : والله إني لأحسبه صاحب قريش الذي تطلب She said: "A man passed by me Mubarak, apparent brightness, good attitude and beautiful face, her husband said: God, I count him to the Quraish which required

الوصول إلى المدينة Access to the city

علم أهل المدينة المنورة ، بخروج رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، إليهم مهاجرا ، فكانوا يخرجون من الصباح ولا يعودون حتى المساء ، وهم يتطلعون وصول أشرف خلق الله وأحبهم إليه ، بلهفة شديدة إلى رؤية طلعته البهية ، وعند ظهيرة يوم قائظ {4} ، لاح النور الذي أضاءت له الدنيا ، فانفرجت أسارير الأنصار وهرعوا ، حيث استقبلوه استقبالا يليق بمن نذر نفسه من أجل هداية قومه وانتشالهم من مستنقع الجهالة والعمى ، وهم يرددون هذا النشيد الخالد Flag of the people of Medina, the exit of the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, to them immigrants, were out of the morning and not returning until the evening, they look access oversaw the creation of God and I love it, crave to see his countenance glorious, and at noon on a sultry (4) , case the light that lit up the world, to indulge in lineament supporters and rushed, which gave him a reception worthy of those who dedicated himself to guide his people and lift them out of the morass of ignorance and blindness, chanting this anthem immortal

من ثنيات الـــوداع طلـع البدر علينـــا Folds of the full moon came up we farewell
ما دعــــا لله داع وجب الشكر علينـــا Called Farewell to God must be thanked us
جئت بالأمر المطـاع أيها المبعوث فينـــا I came interested obeyed us, O Envoy
مرحبا يا خــير داع جئت شرفت المدينــة Hello my best reason I came graced the city


وقد وصل رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، المدينة يوم الاثنين وفي الخامس عشر من ربيع الأول عام ثلاثة عشر من البعثة النبوية ، وكان له من العمر ثلاث وخمسون سنة Has reached the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace of the city on Monday and the fifteenth of the spring in the first thirteen of the Prophet's mission, whether it has the age of three and fifty years

نزول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في دار أبي أيوب الأنصاري The descent of the Messenger of Allah may Allah bless him and his family and peace in the house of Abu Ayyub al-Ansari

توجه رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، بعد قباء ، إلى المدينة المنورة ، فأدركته الجمعة في وادي بني سالم بن عوف ، فصلاها بهم ، وخطب فيهم أول خطبة له ، ثم وبه انتهائه من صلاة الجمعة ، ركب ناقته وتابع سيره ، وكان كلما مر بحي من أحياء الأنصار ، طلب منه أهلها النزول والمقام عندهم . Directed the Messenger of Allah, Allah bless him and peace and blessings, after Quba, to Medina, Vodrkih Friday in Wadi Bani Salim ibn Awf, and offers the prayer for them, and speeches, including his first sermon, after which the view of completing the Friday prayers, rode his camel and he walked, and they passed district neighborhoods supporters, her family asked him to come down and place them. فقد جاءه رجال من بني سالم بن عوف ، وقالوا : يا رسول الله ، أقم عندنا في العدد والعدة والمنعة ، فقال رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم : " خلو سبيلها ، فإنها مأمورة {1} " فانطلقت الناقة حتى تلقاه رجال من بني بياضة . The statement came the men of Bani Salim ibn Awf, and said: O Messenger of God, I do here in numbers, equipment, strength, said the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him: "free the process, they are commanded to (1)" So I went camel until received by the men of the sons of laying . فقالوا : يا رسول الله ، هلم إلينا إلى العدد والعدة والمنعة ، فقال رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم : " خلو سبيلها ، فإنها مأمورة " . They said: O Messenger of God, come to us and outgunned and strength, said the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him: "the process is free, they are commanded." فانطلقت ، إلى أن مرت بدار بني ساعدة ، فاعترضه سعد بن عبادة وغيره من رجال بني ساعدة ، فقالوا : يا رسول الله ، هلم إلينا ، إلى العدد والعدة والمنعة ، فقال رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم : " خلو سبيلها ، فإنها مأمورة " . So I went to that passed House, said "Vaaatardah Saad bin worship and other men, said" They said: O Messenger of God, so to us, their numbers, equipment, strength, said the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him: "free the process, they are commanded" . كذلك دعاه غير هؤلاء إلى الإقامة عندهم ، وكان يقول لهم مثلما قال لغيرهم ، إلى أن أتت الناقة دار بني مالك بن النجار ، فبركت على مبرد {2} يملكه غلامان يتيمان من بني النجار حتى استقرت في هذا المكان ، عندئذ نزل رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، فحمل أبو أيوب واسمه خالد بن زيد ، رحله ، فوضعه في بيته ، ونزل عليه رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، ثم سأل عن المبرد لمن ؟ Also called non-candidates to stay with them, and say to them, as he told others, that brought the camel house built by Malik bin Al-Najjar, Fbrki on file (2)-owned Ghulaman orphans of the children of carpenter until we settled in this place, then came the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace, he carried and his name is Abu Ayyub Khalid bin Zaid, a trip, put it in his house, and descended upon the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, then asked for the file to whom? فقال له معاذ بن عفراء : هو يا رسول الله لسهل وسهيل ابن عمرة ، وهما يتيمان . Said to him, Maaz bin Afra: O Messenger of Allah is to plain and Suhail-old son, the two orphans. فأمر رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، أن يبني في المربد مسجد ، وذلك بعد أرضى صاحبيه اليتيمين ، وساهم رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، بنفسه في بناء المسجد ، ليرغب المسلمين في العمل ، فعمل فيه المهاجرون والأنصار حتى أتموا بناءه . He ordered the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and to build in tow, a mosque, after the satisfaction of his two companions Aletemin, and contributed to the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and himself in the construction of the mosque, wants Muslims to work, worked by immigrants and supporters to complete the construction. عندئذ انتقل ، صلى الله عليه وآله وسلم ، إلى مساكنه التي كان بعضها مبنيا بالطين ، وبعضها مبنيا بالحجارة ، وكلها كانت مسقوفة بالجريد {3} أما سريره فقد كان من الخشب المشدود بالليف Then moved on, may Allah bless him and his family and peace, to the inmate some of which were built with mud, and some are built with stones, and all were covered Bajerid (3) The bed was made of wood stretched Balliv

حب رسول الله الأنصار Love the Messenger of Allah Ansar

كان الأنصار يحبون رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، وهو يحبهم ، حتى كان صغارهم يضربون بالدفوف {4} ، فلما سألهم رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، عن سبب فعلهم هذا ، قالوا : لحبنا لك يا رسول الله . The fans love the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, he loves them, even the little ones beating tambourines (4), and when he asked the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, the reason for doing this they, they said: to love you, O Messenger of God. فقال لهم : " وأنا والله أحبكم " . He said to them: "I love you and God." وقال : " خير دور الأنصار بنو النجار ثم بنو عبد الأشهل ثم بنو الحارث ، ثم بنو ساعدة ، وفي كل دور الأنصار خير " . He said: "The best role of the Ansar al-Najjar, and then the sons of the sons of Abdul Ashhl then the sons of Harith, and then helped the children, and in every role of protagonist well." وقال رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، في الأنصار : " لولا الهجرة لكنت امرءا من الأنصار ، ولو سلك الناس واديا وشعبا لسلكت وادي الأنصار وشعبهم " . The Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace in the constituency: "If not for immigration, I bless the man who of supporters, though cable and valley people and people followed the valley of the Ansar and the people." وقال رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، مادحا الأنصار : " الأنصار لا يحبهم إلا مؤمن ، ولا يبغضهم إلا منافق ، فمن أحبهم أحبه الله ، ومن أبغضهم أبغضه الله " . The Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, praising Ansar: "Ansar but a believer does not love them, no one hates them but a hypocrite, Allaah will love him, and hates them, hates God." وقال : " آية الإيمان حب الأنصار ، وآية النفاق بغض الأنصار " وقال رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم : " اللهم اغفر للأنصار ، ولأبناء الأنصار ، وأبناء أبناء الأنصار " . He said: "Any faith love the Ansar, and Ayatollah al-Ansar, regardless of hypocrisy" and "The Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him:" O Allah, forgive the supporters, and our fellow supporters, and the sons of sons of the Ansar. " وقد أنزل الله سبحانه وتعالى آياته الكريمة في الثناء على الأنصار إذ يقول عز وجل Has revealed God Almighty precious verses in praise of the fans as saying the Almighty

والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم 5 Ancients and former migrants and supporters and those who Atbaohm in truth, God bless them as they are well prepared for them Gardens under which rivers flow to dwell therein for ever so great to win 5

المدينة المنورة Medina

جعل الله سبحانه وتعالى لكل نبي حراما يأوي إليه ، وقد جعل الله تعالى لرسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، المدينة حرما آمنا ، مدينة اشتعلت نورا وضياء يوم دخلها رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، مهاجرا إليها ، وجعل فيها من البركة أضعاف ما جعل في مكة المكرمة ، فالمدينة سيدة البلدان ، وهي دار الهجرة والسنة ، وهي دار الإيمان ، حرسها الله سبحانه وتعالى بالملائكة الكرام فلا تدخلها الخبائث ، فهي تنفي عن نفسها الخبث ، كما ينفي الكير خبث الحديد . Make God the Almighty for every Prophet prohibited shelter him, Allaah has made the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace, the city's sanctuary, the city caught the light and Zia on income Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and migrants to it, and make them from the pond times making in Mecca, the city is a woman of countries, the Dar Al Hijrah and the year, a house of faith, guard God Dear Angels do not enter all evils, it denies itself malice, as the bellows eliminate impurities from iron. ولمدينة رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، أسماء عديدة مما يدل على زيادة شرفها وفضلها فمن أسمائها : المدينة ، وقد سماها بهذا الاسم رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، عند دخولها . The city of the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, many names which reflected a higher honor and virtue, it is their names: city, has been called by that name the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace, when you enter. فعن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، قال رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم: " أمرت {1} بقرية تأكل القرى {2} ن يقولون يثرب ن وهي المدينة ، تنفي الخبث ، كما ينفي الكير خبث الحديد " . It was narrated from Abu Huraira, may Allah be pleased with him, "The Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him:" I have ordered (1) village villages eat (2) n say n the town of Yathrib, denies malice, as the bellows eliminate impurities from iron. " ومن أسائها طيبة وطابة وسميت كذلك لطهارة تربتها ، وقد سماها بهذا الاسم رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، بقوله : " هذه طابة ، وهذا أحد وهو جبل يحبنا ونحبه " . Osaiha is good and balls, and so named for the purity of its soil, has been called by that name the Messenger of Allah, Allah bless him and his family and peace, saying: "This ball, this one is mountain loves us and died." ومن أسمائها الأخرى : البحرة ، والدرع الحصينة ودار الهجرة وذات النخل ودار الإيمان والقرية والمحفوظة وغيرها من الأسماء . And other names: fountain, and shield the heavily fortified home of the Immigration and Palm House and faith and saved the village, and other names. أما اسمها قبل مجيء رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم فهو : يثرب وهو اسم مستقج ، لأنه من التثريب الذي هو التوبيخ والملامة ، أو من الثرب ، وهو الفساد ، لذلك نهى رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، عن إطلاق هذا الاسم على المدينة المنورة ، فعن البراء بن عازب ، رضي الله عنهما قال : قال رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم : " من سمى المدينة يثرب ، فليستغفر الله عز وجل ن هي طابة ، هي طابة " . The name before the advent of the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family, he said: Yathrib, a name Mstakj, because tathreeb which is rebuke and blame, or tharb, which is the corruption, so it forbade the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and the launch of this name on the Medina, narrated llb, may Allah be pleased with them both said: The Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him: "Who named the city of Yathrib, Felictghafr God Almighty is the n balls are balls." أما ورودها في القرآن الكريم باسم يثرب ، فهو من قول المنافقين ، وذلك كما في قوله As for the appearance in the Koran as Yathrib, it is the words of hypocrites, and as in the saying

وإذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم مرض ما وعدنا الله ورسوله إلا غرورا وإذ قالت طائفة منهم يا أهل يثرب لا مقام لكم فارجعوا 3 The Hypocrites and those in whose hearts is a disease, and Allah and His Messenger promised us nothing but delusion Taking a range of them said, O people of Yathrib, not the place for you, turn 3

وتقع المدينة المنورة في سهل خصب ، يحيط بها النخيل والمزروعات ، التي تسقى من الآبار ذات المياه الغزيرة ، وأعذب المياه هناك ، مياه أبار العتيق ، أما المسجد النبوي فيقع في وسطها ، وقبر رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، شرقي المسجد ، وإلى جانب قبره قبر أبي بكر وعمر بن الخطاب ، رضي الله عنهما ، وكان يسكن المدينة بعض اليهود الذين هاجروا إليها من فلسطين وأشهرهم : بنو النضير ، وبنو قريظة ، وبنو قينقاع ، الذين أقاموا فيها أقاموا فيها الحصون والقصور ، وعملوا مع أهل الحجاز في التجارة على ربا يأخذوه منهم ، أما يهود خيبر وتيماء ووادي القرى ، فإنهم هاجروا من بلاد اليمن ، فبنوا أيضا القلاع والحصون ، أما الأوس والخزرج فهما من أسرة واحدة ، فارقت الغساسنة والناذرة ، بعد خراب سد مأرب ، ونزلت مدينة يثرب ، ثم اختلطت هذه الأسرة مع اليهود ، وتعاملوا معهم وتحالفوا ، إلى أن من الله سبحانه وتعالى عليهم بالإسلام ، بعد أن دبت الخلافات فيما بينهم ، وثارت المعارك ، وكان آخر حروبهم يوم بعاث ، وكان اليهود دور كبير في إشعال نار الفتنة بين أولاد العم ، حتى ملوا الحرب والقتال وتنادى الطرفان لوقف القتال وإعلان الصلح ، واتفقا على تتويج عبد الله بن أبي ملكا عليهم وذلك قبيل دخول رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، المدينة المنورة ، ولكن التتويج لم يحصل ، مما أثار حقد وغضب عبد الله بن أبي ، على رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، الذي منع تتويجه ، فدخل في الإسلام كارها حاسدا ، حاملا الحقد والبغي للمسلمين ، يكيد لهم المؤامرات ، ويسعى للفتنة فيما بينهم حتى لقب برأس المنافقين ، كما ابتلى الله المسلمين في مكة بالمشركين ، كذلك ابتلاهم في المدينة باليهود ، الذين كانوا على خلاف دائم مع العرب ، والذين كانوا يهددونهم بقرب ظهور بنبي جديد ، يؤمنون به ، حيث إنهم كانوا أهل كتاب ، والعرب وثنيون ، فلما جاء رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، إلى المدينة كفروا به ولم يؤمنوا برسالته حسدا وبغيا ، فكيف تكون الرسالة في ولد إسماعيل عليه السلام ؟ Located Medina in plain rich, surrounded by palm plantations, which are watered from wells to water heavy, fresher water there, water wells obsolete, and the Prophet's Mosque is located in the center, and the tomb of the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and east of the mosque, along with his grave, the grave of Abu Bakr and Umar ibn al-Khattab, may Allah be pleased with them both, and he lived the city some of the Jews who emigrated to Palestine and the best known: the children of Nadeer, and the children Kriza, and the children of Kinka, who lived where they lived forts and palaces, and worked with the people of Hijaz in the trade Lord take him them, the Jews of Khaibar and Taima, Wadi villages, they emigrated from the country of Yemen, they built also castles and forts, the Aws and Khazraj, are of the same family, died Ghassanoh scarce commodity, after the destruction of the Marib Dam, and I got the city of Yathrib, and then mixed with the family with the Jews, and dealt with them They allied themselves, to that of God Almighty them with Islam, having cropped up their differences, and there were battles, the last of wars on Avat, Jews were a major role in igniting the fire of strife between the cousins, so tired of war and fighting and calls the parties to stop the fighting and the Declaration of the peace, They agreed to conclude the Abdullah bin Abi king over them, just before entering the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and Medina, but the coronation did not happen, sparking outrage and anger Abdullah bin Abi, the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, which prevented coronation, and his in Islam reluctant envious, carrying hatred and oppression of the Muslims, plot their plots, and is seeking sedition among even the title of head of the hypocrites, also plagues the God of Muslims in Mecca, polytheists, as well as Judging by the city's Jews, who were always arguing with the Arabs, who were threatened with imminent emergence of a prophet again, they believe in, where they were People of the Book, the Arabs and Gentiles, and when he came to the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace to the city rejected him, nor believe in his letter of envy, hatred, how would the message in the Ould Ismail peace be upon him? فأنزل الله سبحانه وتعالى في حقهم Revealed God Almighty in their

وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين 4 They were by those who disbelieve Estpthon But when he came to know of God disbelieved Our government rulers against the unbelievers 4

ولكن الأوضاع في المدينة انقلبت رأسا على عقب ، بعد دخول رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، واتشار الإسلام فيها ودخول الأوس والخزرج في الإسلام والذي وحد رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، اسمها ولقبها بالأنصار ، فانتشر الأمن والأمان ، وتآخى المهاجرون والأنصار ، وبدأ عهد جديد ، قويت فيه شوكة الإسلام ، وأقام رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، الدعائم المتينة لبدء انطلاق الإسلام وانتشاره في كافة أنحاء الجزيرة العربية ، حتى إن بعض اليهود دخلوا في الإسلام ومن أشهرهم عبد الله بن سلام القينقاعي ، الذي هب إليه مسرعا ، عندما سمع بمقدمه إلى المدينة وقال : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأنك رسول الله . However, conditions in the city turned upside down, after the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace, Acar Islam in which and the entry of Laos, Alkhozrj in Islam, which united the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, the name and title of the Ansar, Vantcher safety and security, and brotherhood among immigrants and supporters , and began a new era, quite a thorn Islam, and established the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and strong foundations to start the launch of Islam and its spread throughout the Arabian Peninsula, and some Jews have reverted to Islam and most famous Abdullah Bin Salam Agaynqai, which rose to quickly, when he heard the introduction to the city and said: "I bear witness that there is no god but Allah, and you are the Messenger of God. وكانت وفود المسلمين تتتالى من مكة هاربة بدينها سرا ، لتلحق رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، ومن جملة هؤلاء الذين لحقوا رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، ابنتاه: فاطمة الزهراء وأم كلثوم ، رضي الله عنهما وزوجتاه : سودة بنت زمعة وعائشة بنت أبي بكر ، رضي الله عنهما ، وأمها أم رومان وآل أبي بكر ومعهم أسماء بنت أبي بكر ذات النطاقين ، وكان رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، قد بعث زيد بن حارثة وأبا رافع ، ليأتيا بهم من مكة ، والذين غادروها ليلا خشية المشركين The delegations of Muslims unfolding almost from Mecca, fleeing their religion in secret, to catch the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace, and among those who joined to the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and daughters: Fatima and Umm Kulthum, God bless them and his two wives: Bint Zama Aisha daughter of Abu Bakr, may Allah be pleased with them both, and her mother or Roman and all of Abu Bakr and with Asma bint Abi Bakr with the bands, and the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace, have sent Zaid bin Haritha and Abu Rafi, to come forward with them from Makkah, and who left for the night for fear of the infidels

مشروعية الآذان Legality of the ears

لما اطمأن رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، بالمدينة واجتمع أمر الأنصار ، استحكم أمر الإسلام ، فقامت الصلاة ، وفرضت الزكاة والصيام ، وقامت الحدود {5} ، وعرف الحلال والحرام ، وتمكن الإسلام في قلوبهم وقد كان رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، حين قدم المدينة ، يجتمع إليه الناس للصلاة لحين مواقيتها ، بغير دعوة ، فأراد النبي ، صلى الله عليه وآله وسلم ، أن يجمعهم بعلامة تكون لهم ، فأشار بعضهم عليه أن يتخذ البوق فكرة ، وأشار آخرون بالناقوس فكرهه أيضا ، وأشار غيرهم برفع راية أو بإشعال النيران ، فكره هذه أيضا لأنها لا تفيد النائم أو الجالس في بيته ، فبينما المسلمون على ذلك في حيرة من أمرهم ، إذ أتى عبد الله بن زيد فقال : يا رسول الله ، مر بي رجل وأنا نائم عليه ثوبان أخضران يحمل ناقوسا في يده فقلت له : يا عبد الله ، أتبيع هذا الناقوس ؟ As reassured the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and the city and met is al-Ansar, is acute is Islam, the Soviets picked prayer, and imposed zakat, fasting, and the border (5), and knew Halal and Haram, and enable Islam in their hearts was the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family him, when he presented the city, meet the people to pray for when the timing, without invitation, he wanted the Prophet, may Allah bless him and his family and him, that in common mark is for them, he recalled some of it to take the trumpet the idea, and others pointed Bnaqos Vkrha as well, and others referred by raising the banner or set fire to the idea of this also because they do not benefit the sleeping or sitting at home, while the Muslims on that in a quandary, since came Abdullah bin Zaid said: "O Messenger of Allah passed by me man, I was sleeping by the garments Okhaddran carries a bell in his hand I told him : O servant of God, will you sell this bell? قال : وما تصنع به ؟ Said: "What will you do? قلت : ندعو به إلى الصلاة ، قال : أفلا أدلك على خير من ذلك ؟ I said: We call people to prayer, he said: do you not show you the best of it? فقال : الله أكبر الله أكبر ، الله أكبر الله أكبر ، أشهد أن لا اله إلا الله ، أشهد أن لا إله إلا الله ، أشهد أن محمدا رسول الله ، أشهد أن محمدا رسول الله ، حي على الصلاة ، حي على الصلاة ، حي على الفلاح ، حي على الفلاح ، الله أكبر الله أكبر ، لا إله إلا الله . He said: "God is great God is great, God is Great God is Great, I bear witness that no God but Allah, I bear witness that there is no god but Allah, I bear witness that Muhammad is the Messenger of Allah, I bear witness that Muhammad is the Messenger of Allah, Come to Prayer, Come to Prayer, Come to the farmer, Come to the farmer, Allahu Akbar Allahu Akbar, "No God but Allah. فلما سمع رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم قال : " إنها لؤيا حق ، إن شاء الله " ثم أمره رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم أن يقوم بلال الحبشي ، ليؤذن بها ، لأن بلالا رضي الله عنه ، كان أجمل صوتا من عبد الله بن زيد ، وكان لرسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم : مؤذنان وهما: بلال الحبشي ، وعبد الله بن أم مكتوم الفهري القرشي ، وكان بلال يزيد في أذان الفجر بعد حي على الفلاح : الصلاة خير من النوم مرتين ، فأقره رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم على ذلك ، وأمر عليه الصلاة والسلام بأذانين في شهر رمضان ، الأول لإيقاظ النائمين ، وتذكير الغافلين ، والثاني لدخول الوقت وأداء الصلاة بعده When he heard the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him said: "It's Wia right to, in sha Allah", and Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and that the Bilal Habashi, to authorize them, because Balala may Allah be pleased with him, was the most beautiful sound of Abdul Allaah ibn Zayd, and the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him: Mwznan are: Bilal, Abdullah bin Umm Maktoum Fihri Qurashi, Bilal was over in the Fajr yet come to success: "Prayer is better than sleep twice, he agreed the Messenger of Allah, blessings blessings be upon him blessings and peace upon it, is peace be upon him Bomanin in the month of Ramadan, the first to awaken sleeping and remind the heedless, and the second to enter the time and pray after

المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار Twinning between immigrants and supporters

ترك المهاجرون مكة المكرمة فرارا بدينهم وهربا من العذاب الذي لحق بهم ، بعد أن خلفوا كل شيء وراءهم ، فقد تركوا أموالهم ، بل ومنهم من افتدى نفسه بالمال ، وتركوا أهليهم ، وانتقلوا إلى مكان غريبين عنه ، فنظر رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، ورأى ما أحل بأصحابه من الكآبة والحزن ، وما أصيبوا من وحشة ووحدة ، فهم قد نزلوا ضيوفا على الأنصار ، فإلى متى يحلون ضيوفا عندهم ؟ Leave migrants Makkah to escape their religion and to escape from the torment they have suffered, having left everything behind, they left their money, but of them redeemed himself with money, and left their families and moved to a place of strangers with him, saw the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and and saw what allowed his companions from depression and sadness, and hurt inhospitable and integrity, they have pitched guests of the fans, how long they have adorned guests? ولهذا كله ، فقد جمع رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، أصحابه من المهاجرين والأنصار ، في بيت أبي طلحة الخزرجي ، وآخى بينهم ، لتذهب عنهم وحشة الغربة وليؤنسهم عن مفارقة الأهل والوطن والعشيرة ، ويشد بعضهم أزر بعض ويتوارثون بعد الممات دون الأرحام ، وبهذا وصل الرسول الكريم ، صلى الله عليه وآله وسلم ، إلى مجتمع متعاون متكافل متضامن ، تسوده المحبة والأثرة ، وتنتفي منه الضغينة والأنانية ، هذا وقد آخى رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، بين أبي بكر رضي الله عنه ، وخارجة بن زيد ن فأصبحا أخوين ، وبين عثمان بن عفان ، رضي الله عنه ، وأوس ابن ثابت ، وبين طلحة بن عبيد الله وكعب بن مالك ، وبين الزبير بن العوام وسلمة بن سلامة ، وبين سعيد بن زيد وأبي بن كعب ، وبين عبد الرحمن بن عوف وسعد بن الربيع ، وبين أبي عبيدة بن الجراح وأبي طلحة الأنصاري ، وبين مصعب بن عمير وأبي أيوب ، وبين حمزة بن عبد المطلب وزيد بن حارثة ، وبين جعفر بن أبي طالب وهو بالحبشة وبين معاذ بن جبل ، وبين عمار بن ياسر وحذيفة بن اليمان ، وبين سلمان الفارسي وأبي الدرداء وغيرهم ، ثم دخل علي بن أبي طالب ، كرم الله وجهه ،فقال : يا رسول الله آخيت بين أصحابك ولم تؤاخ بيني وبين أحد ؟ For all this, the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and the owners of the migrants and supporters, in the house of Abu Talha al-Khazraji, and my brother among them, to go with them the desolation of exile and Iwnassehm paradox parents and homeland, clan and friends congregate and hereditary after death without wombs, and thus reached the Holy Prophet, may Allah bless him and his family peace and to the community of cooperating interdependent solidarity, fraternal and selfishness, and no longer than hatred and selfishness, this was my brother the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace, between Abu Bakr, may Allah be pleased with him, and beyond bin Zaid n Vosubha brothers and among Othman Bin Affan may Allah be pleased with him and U.S.'m static, and Talha bin Obeid-Allah and Ka'b ibn Maalik, and Zubayr ibn al-Awam and Salamah ibn Salama, and Saeed bin Zaid, Abu ibn Ka'b, and Abdel-Rahman bin Auf and Saad bin spring, and between my father Ubaidah ibn al-Jarrah and Abu Talha al-Ansari, and Mus'ab ibn Amir, Abu Ayoub, and Hamza bin Abdul Muttalib, Zayd ibn Haritha, and Ja'far ibn Abi Talib, Abyssinia and Maaz ibn Jabal, and Ammar bin Yasir, Hudhayfah ibn al-Yaman, and Salman the Persian, Abu Darda and others, Then came Ali ibn Abi Talib, may Allah honor him, he said: O Messenger of God bond of brotherhood between friends did not Twak between me and one? فأخذ رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، بيده ، وقال له : " أنت أخي في الدنيا والآخرة " . So the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and peace in his hand, and said to him: "You are my brother in the world and the Hereafter." وقد رضي الأنصار عن قناعة وإطمئنان ، بما فعل رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، فأكرموا المهاجرين إكراما عظيما ، حيث آثروهم على أنفسهم ، وضربوا بذلك أروع الأمثلة في التضحية والإيثار فهم قد رفضوا أن يشاركوا المهاجرين في الغنائم ، عندما عرض عليهم رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ،أن يقسموا للمهاجرين في دورهم وأموالهم لهم ، ويقسم الغنائم بين الجانبين بالتساوي ، أو تبقى دور الأنصار وأموالهم لهم ، ويعطي الغنائم للمهاجرين . Has pleased fans with conviction and assurance, including the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and Vokrmwa migrants great honor, where Atrohm themselves, and beat it the finest examples of sacrifice and altruism as they have refused to participate immigrants in the spoils, when given the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, to swear in the role of migrants and their money to them, and divide the spoils between the two sides equally, or remain the role of supporters and money to them, and gives the booty of migrants. فما كان رضهم رضي الله عنهم ؟ What was Rdahm God bless them? أجابوه بقولهم : يا رسول الله ، نقسم لهم ي ديارنا وأموالنا ، ولا نشاركهم في الغنائم ، فأنزل الله سبحانه وتعالى في مدحهم قوله They answered by saying: "O Messenger of Allah, we divide them my home and our money, and we share in the spoils, revealed God in their praise saying

والذين تبوؤا الدار (1) والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا تجدون في صدورهم حاجة (2) مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة (3) ومن يوق (4) شح نفسه فأولئك هم المفلحون 5 And those who house them held (1) and faith before them love them or migrated in the chest you will find a need (2), which were given and the influence on themselves if their merit (3) and strong (4) scarcity of same, they are the successful 5

ومن صور الأثرة والتضحية بالمال ، ما فعله الأنصاري سعد بن الربيع مع عبد الرحمن بن عوف ، رضي الله عنهما ، فقد انطلق سعد ، بعد أن آخى رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، بينه وبين عبد الرحمن بن عوف ، إلى داره وقال له : يا عبد الرحمن ، أنا أكثر أهل المدينة مالا وأقلهم عيالا ، فانظر إلى أي شطر {6} من مالي فخذه ثم انظر إلى امرأتي هاتين ، أيتهما تعجبك حتى أطلقها فتتزوج بها ، فقال عبد الرحمن بن عوف : بارك الله لك في أهلك ومالك ، دلوني على السوق ، فدلوه ، فذهب إليه وباع واشترى حتى ربح ربحا وفيرا فأثرى واغتنى . Among the forms of selfishness and sacrifice money, what do Ansari Saad bin spring with Abd al-Rahman ibn Awf, may Allah be pleased with them both, has launched Saad, after that my brother the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, between him and Abdul Rahman bin Auf, to his home and said to him: O Abdel-Rahman, I'm more the people of the city money and least Ayala, see any splitting (6) from Mali thigh and then to see my wife both, whichever you like even launched Marry them, and said Abdul Rahman bin Auf: God bless you in your family and the owner, Aquarius on the the market, offered the, went to him and sold and bought so profitable, the profit Vera Vothery and enriched. أما التوارث بين المهاجرين والأنصار ، فقد نسخ بعد معركة بدر في السنة الثانية بقوله تعالى The succession among the migrants and supporters, was copied after the battle of Badr in the second year, saying the Almighty

وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله إن الله بكل شيء عليم 7 And they interpreted the nearer one to another in the Book of Allah: for Allah knows all 7

وبقيت فيما بينهم المودة والمحبة والإخاء والتعاون على الحق والنصر ، والأخذ على يد الظالم . Remained among them affection and love and brotherhood and cooperation on the right and victory, and the introduction of the hands of the oppressor. وكان رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، يؤاخي بين المهاجرين والأنصار ، كلما أتى إلى المدينة بعض المهاجرين ، فالمؤاخاة لم تقع دفعة واحدة ، إلى أن عز الإسلام واجتمع شمل المهاجرين ، وذهبت الوحشة عنهم . The Messenger of Allah, may Allah bless him and his family peace and Iwackhe between migrants and supporters, whenever he came to the city some migrants, Valmwakhap did not occur at once, that the glory days of Islam and immigrants reunited, and went their loneliness. لكن صفاء الجو هذا بين المهاجرين والأنصار ، لم يكن يخلو من كدر أو هم وحزن ، سببه اليهود المقيمون في المدينة ن والذين حسدوا محمدا ، صلى الله عليه وآله وسلم ، حسدا عظيما فأضمروا الشر والخديعة ، وحاولوا بعث الفتنة من جيدي بين الأوس والخزرج لولا أن تداركهم رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، بقوله لهم : " الله الله يا معشر المسلمين ن اتقوا الله ، أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم بعد أن هداكم الله للإسلام ؟ " كما أسلم بعضهم نفاقا ليعيثوا فسادا في جسد المسلمين ، وساعد هؤلاء اليهود جماعة من عرب المدينة المنورة ، الذين أظهروا إسلامهم ، وأضمروا كفرهم وعداءهم للإسلام ولرسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، وعلى رأس هؤلاء : عبد الله بن أبي الخزرجي ، لكن الله عز وجل كشف زيف إيمانهم ، وعراهم على حقيقتهم ، بقوله تعالى But the clear weather this between migrants and supporters, was not without pangs or are melancholy, caused by the Jews living in the city n who envied Muhammad, may Allah bless him and his family peace and envy great Vodmarwa evil and deception, and tried to sent a sedition Gedi between the Aws and Khazraj except that Tdarkhm Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, saying them: "God of God, O Muslims n fear God, Obdaoy ignorance, and I am still among you after that guided God of Islam?" I also accept some hypocrisy to unleash havoc in the body of the Muslims, and helped Jews community of Arabs Medina, who have shown their Islam, and harbored disbelief and hostility to Islam and the Messenger of Allah, may Allah bless him and his family and him, and on top of them: Abdullah ibn Abi Khazraji, but God Almighty debunk their faith, Ariham for what they are saying the Almighty

إذا جاءك المنافقون قالوا نشهد إنك لرسول الله والله يعلم إنك لرسوله والله يشهد إن المنافقون لكاذبون اتخذوا إيمانهم جنة (8) فصدوا عن سبيل الله إنهم ساء ما كانوا يعملون 9 If the Hypocrites come to thee They see that you are the Messenger of Allah, and Allah knoweth that thou to His Messenger and Allah bears witness that the hypocrites are liars have taken their oaths (8) turn away from God's way evil is what they were working 9

sotk.org

Post a Comment

أحدث أقدم